برامج تدريبيّة لطلاب "تعليميّة جنوب الباطنة" في الصناعات الحرفية

الرستاق- طالب المقبالي

تنفذ المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة برنامجَا تدريبيًا للصناعات الحرفيّة وذلك في إطار الاستعداد لمسابقة الصناعات الحرفية التي تقيمها وزارة التربية والتعليم ممثلة بدائرة الأنشطة التربوية .

وتهدف البرامج لاكتشاف الطلبة المجيدين ورعايتهم وتعريفهم بأنواع الصناعات الحرفية بالسلطنة، والوقوف على مهاراتهم وتنميتها والاستفادة من نتاجهم الفني في هذا المجال هذا بالإضافة إلى عرض نتاجاتهم للمجتمع من خلال المعارض الفنية الخاصة بمجال الصناعات الحرفية.

وتشارك عدة مدارس بولايات المحافظة من الذكور والإناث في عدة برامج للسعفيات والخزف والنسيج وفن الخشبيات والجلديّات والفضيّات والفخار وغيرها كالتصميم والتشكيل والابتكار. ويهدف البرنامج إلى تقدير قيمة الصناعات الحرفية وغرس قيمة الانتماء الوطني، وترسيخ قيم الموروثات الشعبية وتوجيه أنظار الطلبة إليها والتعريف بماهيتها وبث روح التنافس وتعريف المجتمع بأنواع الصناعات الحرفية العمانية والمحافظة عليها.

من جانبها، أكدت بدرية بنت درويش البلوشية مديرة دائرة البرامج التعليمية بتعليمية المحافظة أن هذه البرامج التدريبية تأتي في إطار السعي للمحافظة على الموروثات الحضارية للصناعات الحرفية العمانية وزيادة الوعي بأهمية العمل الحرفي وإجادة الإنتاج وتطويره والارتقاء به، مضيفة أنّ هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن الاستعداد للمنافسة على مستوى الوزارة للحصول على مراكز متقدمة في مجال الصناعات الحرفية بأنواعها المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك