إتفاقية للتعاون والشراكة بين "التربية والتعليم وشركة تنمية نفط عمان"

مسقط - ميثاء العليانية

تصوير / إبراهيم القاسمي

وقعت وزارة التربية والتعليم صباح أمس الأحد اتفاقية تعاون وشراكة مع شركة تنمية نفط عمان تجسيدا لروح التعاون بين القطاعين العام والخاص لخدمة المجتمع العماني.

وقع الاتفاقية عن وزارة التربية والتعليم سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج ومن جانب شركة تنمية نفط عمان المدير العام للشركة راؤوول ريستوشي.

وتركز الاتفاقية على عدد من المواضيع التي سوف يتم تنفيذها بالتعاون بين الطرفين وبالتنسيق مع جهات الاختصاص العامة والخاصة والأهلية في المجتمع العماني من خلال فريق عمل مشترك ممثل للطرفين، ومن هذه المواضيع: دراسة تخصيص عدد من البعثات الدراسية التي يتم تمويلها من قبل الشركة للتخصصات التربوية بهدف توفير الكادر التربوي من نفس مناطق امتياز هذه الشركة ، بما يساهم في استقرارهم في هذه المناطق، والعمل على افتتاح مراكز مسائية للأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية بالمدارس، وذلك في ضوء توجهات الوزارة لتحقيق هذا الهدف، وإعداد البرامج التدريبية للعاملين بالوظائف المساندة بالمدارس بمناطق امتياز الشركة لرفع كفاءاتهم المهنية، وإعداد برامج توعوية وإرشادية حول الصحة والسلامة والبيئة بمدارس التعليم الأساسي، وما بعد الأساسي في مناطق الامتياز للطلبة وأولياء الأمور.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج إن الاتفاقية ستعمل على توفير الفرص لخريجي شهادة الدبلوم العام للحصول على منح دراسية في مجال التربية من أجل إعداد معلمين من أبناء مناطق امتياز الشركة للمساهمة في استقرار وتوطين مهنة التدريس في تلك المناطق.

من جانبه قال راؤوول ريستوشي، المدير العام للشركة: إنه لمن دواعي سرورنا أن نتمكن من العمل بشكل أوثق مع وزارة التربية والتعليم لدعم المدارس في منطقة امتيازنا وتعظيم الفرص التي توفرها تربوياً، ومهنياً واجتماعياً.

وأضاف: ستتضافر جهودنا في عدد من البرامج التي ستخدم كلا من الطلبة والمعلمين. مشيراً إلى أن شعار الشركة يتمثل في: "أن نجاحها مرهون بنجاح المجتمعات التي تعمل فيها" وهذا الاتفاق هو دليل آخر على هدفنا لخدمة عمان لا ينحصر في إنتاج النفط والغاز بطريقة آمنة وفعالة ومراعاة مقتضيات المواطنة الحقة فحسب، بل يتعداه لأكثر من ذلك.

تعليق عبر الفيس بوك