كبار مسؤولي بنك عُمان العربي يطلعون على الفرص الاستثمارية في "الدقم"

الدقم- الرؤية

قام وفد من كبار مسؤولي بنك عُمان العربي (ش.م.ع.م) برئاسة أمين الحسيني الرئيس التنفيذي للبنك بزيارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، ولمدة يومين للإطلاع على إمكانيات المنطقة والفرص الاستثمارية المتوفرة فيها.

وتهدف الزيارة إلى التعرف كذلك على التسهيلات والمزايا التي تم إعدادها وتقديمها للمُستثمرين والشركات والمؤسسات لاستقطابهم للاستثمار وتأسيس مشاريعهم وشركاتهم في المنطقة، مُستفيدين من البنية التحتية والخدمية التي تم إعدادها وتأسيسها والانتهاء منها وخصوصاً شبكات الصرف الصحي والماء والكهرباء وشبكة المواصلات والحوض الجاف والميناء والفنادق والمطار مما جعل المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تتمتع بمجموعة من الميزات النسبية والتنافسية التي تـؤهلها لأن تصبح محطة إقليمية للنقل البحري وبوابةَ إمداد لوجستي لمنطقة الخليج.

وخلال الزيارة رافق الوفد فريق من مسؤولي هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وقاموا بتنظيم الزيارات واللقاءات التي تمت في المنطقة والإطلاع على المشروعات التي يتم تنفيذها بالمنطقة.

وأشاد أمين الحسيني الرئيس التنفيذي لبنك عُمان العربي بالمستوى الذي وصلت إليه المنطقة من تنفيذ وتطوير وتأسيس البنية التحتية والمشاريع الرئيسية وعلى رأسها الميناء والحوض الجاف وهو الأمر الذي أدى وسيؤدي إلى تشجيع القطاع الخاص المحلي والعربي والأجنبي على الاستثمار في منطقة الدقم والاستفادة منها ومن بنيتها التحتية. وقال: "إن ما لمسناه وشاهدناه طيلة اليومين السابقين شيء يدعو للغبطة والسرور والفخر لما وصلت إليه المنطقة وبشكل يؤدي إلى المُساهمة بشكل قوي في التنوع الاقتصادي للدولة وزيادة القدرة على استقطاب المُستثمرين ورجال الأعمال لاستثمار أموالهم وتنفيذ مشاريعهم في المنطقة".

يشار إلى أن بنك عُمان العربي هو أول بنك يفتتح فرعاً في هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في بدايات التأسيس، وما زال يقوم بتقديم خدماته المالية والمصرفية لرجال الأعمال والمُستثمرين والمُجتمع المحلي.

تعليق عبر الفيس بوك