معرض للفنون التشكيلية في مدرسة بالرستاق

الرستاق ـ طالب المقبالي

نظمت مدرسة أروى بنت الحارث للبنات (11-12) بولاية الرستاق معرضا للفنون التشكيلية تحت شعار "نبض أروى في لوحة"، وذلك بقاعة العرض بمركز النخلة التابع لدائرة الصناعات بمحافظة جنوب الباطنة.

ورعى حفل افتتاح المعرض صالح بن خليفة الشعيلي مدير دائرة تقنية المعلومات بتعليمية جنوب الباطنة، وبحضور عدد من التربويين والمعلمين وبمشاركة عدد من مدارس الولاية. وجاء المعرض معبرا عن إنتاجات طالبات المدرسة في مجالات فنية مختلفة، ليبرز مواهب وإبداعات الطلاب من خلال 180 لوحة فنية في مجال الرسم والتصوير والتشكيل والنحت والأشغال الفنية والفنون الحرفية. ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام؛ حيث يهدف إلى إبراز مواهب الطالبات وتشجيعهم على ربط مادة الفنون التشكيلية بالبيئة المحيطة من خلال استخدامات خاماتها المختلفة.

وشمل افتتاح المعرض على كلمة ترحيبية لراعي الحفل، وتجول الحاضرون بين أروقة المعرض، بينما تواصل الطالبات إنتاجهن.

وأبدى راعي المناسبة إعجابه بالإبداعات الطلابية التي جسدت الثقافة الفنية في لوحة معبرة مثمن الجهود المبذولة من قبل المدرسة والاهتمام بهذه المواهب الطلابية وشجع على خروج مثل هذه المواهب إلى خارج نطاق المدرسة.

وقالت ناجية الرئيسية مشرفة أولى فنون تشكيلية إن المعرض يجسد رسالة حوار بين مختلف شراح المجتمع للارتقاء بالحس الثقافي والفني وتجسيد لعراقة وتراث السلطنة، مؤكدة أهمية تعزيز المبادرات الرامية الى إبراز التراث العماني والمواهب الطلابية.

وقالت رحمة الخروصية مشرفة فنون تشكيلية إن المعرض يعبر عن ظاهرة ثقافية لعرض فكرة والتعبير عنها من خلال لغة الأشكال والألوان وهو خطوة جميلة لإبراز دور طالبات المدرسة في الحركة الثقافية.

وتقول ميساء المعولية طالبة مشاركة في المعرض إن هذا المعرض يبرز مواهب الطالبات وتحدث عن مشاركتها في مجال التصميم، والرسم بالرصاص.

تعليق عبر الفيس بوك