مواطنون: "إكسبو ميلان" يعزز الترويج السياحي للسلطنة ويبرز فرص الاستثمار الواعدة

الرؤية- يوسف البلوشي

أكد مواطنون أن مشاركة السلطنة في معرض إكسبو ميلان 2015 تسهم في زيادة الترويج السياحي للسلطنة علاوة على التعريف بالمقومات العمانية التي تساعد على جذب الاستثمارات الواعدة إلى البلاد.

وتشارك السلطنة في المعرض الذي سيقام في إيطاليا خلال الفترة من الأول من مايو وحتى 31 أكتوبر المقبلين، بجانب 148 دولة ومنظمة إقليمية ودولية متخصصة، ويأتي المعرض هذا العام تحت شعار "إطعام كوكب الأرض.. طاقة للحياة".

وقال خصيف بن سبيل بن فرحان من ولاية المصنعة إن مشاركة السلطنة في هذه التظاهرة نتيجة إيجابية لما تبذله السلطنة من جهود جبارة تعكس تفاعل المؤسسات مع الأحداث العالمية البارزة، وكيف أن السلطنة تقوم على إيجاد السبل لها، بالإضافة إلى أهمية دورها في تفعيل توصيات وقرارات المؤسسات العاملة في القطاعات التي تنادي بها معارض إكسبو. وقال خالد المقبالي من محافظة البريمي إن إكسبو ميلان دليل على تفاعل السلطنة في المشاركات الدولية، لافتا إلى أن السلطنة تمتلك باعا كبيرا ودورا رياديا في مثل هذه الأنشطة، التي يهتم بها العالم الدولي. وأوضح أنّ هذه المشاركة ستسهم في إحراز نتائج فاعلة للوضع الاقتصادي بشكل عام.

وقال عبد الرزاق الهوتي من ولاية صور إنّ السلطنة تحقق من مشاركتها في مثل هذه الفعاليات الدولية جملة من المزايا، منها التعريف بحضارة السلطنة، والتعريف بما حققته عمان من إنجازات كبيرة وتنموية على جميع الأصعدة خلال عهد مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- وكذلك التعريف والترويج للسلطنة كوجهة سياحية واستثمارية ووجهة لفرص الأعمال في المجالات الاقتصادية المختلفة، مشيرًا إلى أن كافة هذه الجوانب من المؤكد أنها تعزز دور السلطنة الريادي في القطاع السياحي، والذي يجب أن يُمارس على مختلف المحاور والتوجهات المحلية والدولية.

وأوضح أنّ موضوع هذا العام في المعرض يتماشى مع اهتمام السلطنة بموضوع الغذاء والقضايا ذات الصلة بالأمن الغذائي، والتي تشكل اهتمامًا إقليميًا وعالميًا.

فيما حثّ خلفان العامري الجهات المعنية على تحقيق أعلى قدر من الاستفادة من هذه المعارض وأن تعمل على الترويج للمقومات الإستراتيجية للسلطنة.

وفي تصريحات صحفية تزامنت مع إعلان مشاركة السلطنة في المعرض، قال سعادة محسن بن خميس البلوشي المستشار بوزارة التجارة والصناعة ومفوض عام جناح السلطنة في معرض إكسبو ميلان، إن المعرض يعد فرصة لإبراز إنجازات السلطنة على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي في مجالات السياحة والبيئة والصحة والتعليم والثقافة وكافة مكونات وقطاعات الاقتصاد العماني والتسامح الديني والثقافي، وتحقيق أهداف ذات أبعاد سياسية وإعلامية على المستويين الثنائي والمتعدد، واكتساب المعارف والتجارب من نجاحات الآخرين في الجوانب والموضوعات المختلفة التي يتناولها المعرض. وتابع البلوشي أن اللجنة الوزارية المشرفة على الإعداد والتحضير لمشاركة السلطنة أكدت على ضرورة إعطاء الفرصة للشباب العماني للاستفادة المهنية والعملية والشخصية من هذه المناسبة وتعظيم المكاسب والعوائد الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة من هذه المشاركة وإبراز الثراء والتنوع الذي يزخر به المطبخ العماني والتي بلا شك تمثل وتجسد أحد العناصر والمكونات المهمة للمنتج السياحي لأيّ دولة أو وجهة سياحية وهي إحدى الأبعاد التي تسعى السلطنة الى تحقيقها من خلال المشاركة في هذا المعرض، تمّ وبتنسيق بين أمانة مفوضية جناح السلطنة والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ووفق أسس ومعاير محددة اختيار مجموعة من الشباب العماني أصحاب مطاعم ومقاهٍ عمانية ذات فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لإدارة وتشغيل الجناح العماني في ميلان خلال المشاركة في المعرض ولمدة 6 أشهر بالتنسيق والتعاون مع شريك إيطالي (شركة إيطالية متخصصة في مجال التموين الغذائي)، وفي ذات السياق جارٍ التنسيق مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لحصر واختيار بعض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في إنتاج بعض المواد الغذائية والحرفية.

وتابع أن البعد الترويجي والسياحي لعمان كوجهة سياحية في معارض الإكسبو حاضر دائماً خصوصاً في أوروبا التي تشكل أحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى السلطنة، وبما أنّ شركة الطيران العماني قد بدأت في تسيير رحلات يومية مباشرة من مسقط إلى ميلان اعتباراً من أول يناير 2015 ورحلات مماثلة من مسقط إلى عدد من الدول الأوروبية وتسعى بذلك إلى الترويج لهذه الخطوط والخدمة (من وإلى مسقط)، قامت مفوضية جناح السلطنة في إكسبو ميلان بالتنسيق والتعاون مع كل من وزارة السياحة والطيران العماني بإعداد خطة ترويجية مبتكرة وطموحة للترويج عن مشاركة السلطنة في المعرض والترويج لعمان كوجهة سياحية واعدة ومميزة بهدف استقطاب الزائر والسائح الإيطالي بشكل خاص والأوروبي بشكل عام لزيارة الجناح العماني وزيارة عمان، ومن المقرر أن تنطلق الحملة في ميلان بتاريخ 12 مارس 2015 وتمتد حتى شهر نوفمبر 2015.

تعليق عبر الفيس بوك