السيب يضع قدمًا في دور نصف النهائي لـ"الكأس الغالية" بفوز صعب على أهلي سداب

الرؤية - أحمد السلماني

وضع السيب قدمًا في الدور نصف النهائي بعد فوزه المثير على حساب أهلي سداب الطموح بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين لحساب ذهاب الدور الربع نهائي لكأس جلالة السلطان قابوس تقدم أهلي سداب عن طريق البرازيلي ليناردو في الدقيقة 85 وعادل خالد الحمداني للسيب في الدقيقة 89 وتمكن عمر المالكي من إحراز هدف التقدم للسيب في الدقيقة 96 من عمر المباراة.

وبدأ السيب بتشكيل مكوّن من سعيد الفارسي وياسر الرشيدي وأنس الفارسي وحميد الدوخي وسلطان الجلبوبي ومازن السعدي وعمار البوسعيدي وعبدالله الشين وأسامة حديد وعبد العزيز النوفلي.

في حين تشكّل أهلي سداب من علي الطارشي وعلاء الجابري ووليد السليماني وشاكر البلوشي وأحمد العلوي وهيثم البلوشي وفهد البلوشي والكاميروني أنو تيب والبرازيلي ليوناردو وطلال الوهيبي واليقضان المشيفري.

وسارت أحداث الشوط الأول بوتيرة بطيئة وأداء دون المستوى؛ حيث لم يشهد أي أحداث تذكر سوى كرات طائشة هنا وهناك مع أفضلية نسبية للسيب في النصف ساعة الأولى، من خلال فرص نادرة، لكنّها لم تشكل أي خطوره تذكر على مرمى علي الطارشي. غير أنّ مهاجمي أهلي سداب تخلوا عن حذرهم المبالغ وتقدموا لمنطقة عمليات السيب لتسنح لطلال الوهيبي أخطر فرص المباراة على الإطلاق بعد تلقيه كرة ماكرة من الأنيق أحمد العلوي لعبها قوية برأسية جميلة تصدى لها سعيد الفارسي حارس السيب بأطراف أصابع يده، فارتطمت بالعارضة وتشتت من الدفاع، لينقذ مرماه من هدف محقق لينتهي الشوط الأول سلبي النتيجة والأداء.

أمّا الشوط الثاني فقد جاء مغايرًا تمامًا، وشهد إثارة كبيرة باحتساب ضربتي جزاء؛ الأولى لمصلحة أهلي سداب أهدرها القائد أحمد العلوي بعد تصدي سعيد الفارسي للكرة ببراعة. ورغم النقص العددي لأهلي سداب إلا أنّ الفريق تمكن من إحراز هدف السبق عن طريق البرازيلي ليناردو بتمريرة ذكية من المتألق المشيفري في الدقيقة 85.

فيما تعادل السيب عن طريق خالد الحمداني في الدقيقة 89 من ضربة جزاء صحيحة، إثر عرقلة عبدالعزيز النوفلي، ليستمر الضغط السيباوي في محاولة للتقدم إلى أن تمكن البديل عمر المالكي من إحراز هدف الفوز للسيب ليسهل من مهمة فريقه في مباراة الإيّاب.

ويحسب لأهلي سداب مبادراته الهجوميّة في الشوط الثاني بعد أن أدار المدرب الوطني القدير محمد البوسعيدي دفة فريقه ببراعة وكاد يقتنص الفوز لولا النقص العددي بعد طرد الكاميروني نوا تيب في المقابل لم ييأس عماد الدين مدرب السيب وتمكن فريقه من قلب الطاولة على أهلي سداب ليضع قدمًا مهزوزة في الدور نصف النهائي للكأس الغالية.

تعليق عبر الفيس بوك