مسابقات توعوية وعرض مسرحي في ختام مهرجان آفاق الثقافي بـ"تطبيقية صور"

صور - حمد العلوي

اختتمت أمس فعاليات مهرجان آفاق الثقافي في نسخته الثالثة والذي نظمته كلية العلوم التطبيقية بصور متمثلة في اللجنة الاجتماعية تحت شعار "شباب خير أمة". وقال يعقوب بن إبراهيم الفارسي رئيس مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي إنّ المهرجان أحد المناشط المدرجة على أجندة فعاليات الكلية التطبيقية بصور ومنذ نسخته الأولى إلى الثالثة وهو في تجدد مستمر بفضل الجهد التي يبذلها الطلاب لتحضير واختيار الشخصيات المميزة والمؤثرة للمشتركين في المهرجان.

وأوضح الفارسي أن الهدف من المهرجان بث الوعي الثقافي لدى أبنائنا الطلاب وغرس القيم والمفاهيم الدينية والتربوية لديهم واستطاع الطلاب والقائمون على مركز الخدمات الطلابية تحقيق الرسالة، شاكرًا كل من وضع بصمة خير في مهرجان الخير "شباب خير أمة" وكذلك اللجنة المنظمة والمشاركين والمساهمين من مؤسسات حكومية وخاصة.

وشهد مهرجان آفاق الثقافي العديد من الفعاليات والأنشطة تضمنت أربعة فعاليات بين الأمسيات والأصبوحات الثقافية ومسابقات متنوعة ساهمت في تعزيز المواهب الثقافية والأطر الأخلاقيّة والدينية وسلطت الضوء على قدرات وإنجازات شباب الأمة الساعية للتغيير والإصلاح واستثمار الطاقات الطلابية وتوجيهها التوجيه السليم في ظل التقدم والمتغيرات.

وتمّ خلال المهرجان تنظيم أمسية بعنوان "قبسات" شارك فيها الشيخ القاضي سالم الراشدي وقدم محاضرة بعنوان "مسارات تطرق إلى العديد من الدرر الإيمانية والحكم البالغة" وسلط الضوء على الاختبارات والرسائل الربانية للإنسان في حياته وهل بإمكانه أن يكون ناجحًا في هذه الاختبارات أم يكون خاسرًا. وضرب الشيخ الراشدي عددًا من الأمثلة فيها من العبر والحكم حتى يسير الطالب في سير الأولين ويكون من الصالحين.

واختتم المهرجان بأمسية بعنوان "شباب غير" ركزت على أهم الأحداث من خلال مشاركة فريق شباب الحيل التابع لنادي قريات الرياضي لعرض المسرحية الكوميدية الهادفة (وظيفة شاغرة)، ومشاركة فريق أداتي حياتي لذوي الإعاقة الخاصة من خلال معرض مصغر أبرز فيه الشباب والشابات من ذوي الإعاقات الخاصة إنجازاتهم في كافة المجالات كالرسم والنحت والخط والتصميم والتصوير، ويعتبر مهرجان آفاق الحاضن الأول لمعرضهم والريع المادي من هذا المعرض لصالح الأعمال الخيرية. وشارك في الأمسية سامي البوصافي صاحب البرنامج اليوتيوبي "بروة" عرض خلالها رسائله الكوميدية للشباب ونقل تجربته الناجحة في تحقيق الإنجازات على الصعيد الشخصي والمجتمعي واختتمت الأمسية بعرض فيلم قصير سلط الضوء على أهم الإنجازات والإبداعات والمشاركات التي حققها طلاب كلية العلوم التطبيقية بصور في شتى المجالات وأحرزوا من خلالها استفادة طيبة لذواتهم ومراكز مشرّفة كمثال لنماذج من شباب المجتمع الطامح للقدوة والداعم لمسيرة التطور والتقدم لوطنه وأهله.

تعليق عبر الفيس بوك