حادث قتل جديد ضد أمريكي أسود على يد شرطي بأتلانتا

جورجيا- الوكالات

قتل ضابط شرطة أمريكي من مدينة أتلانتا بولاية جورجيا مواطنا أمريكيا أسود عاريا وأعزل، في حادث ثالث من نوعه منذ يوم الجمعة الماضي، بينما تستمر مظاهرات في ولاية أخرى احتجاجاً على حادث مماثل اعتبره السود استهدافا لهم.

وفي تفاصيل رواية ما حدث، قال قائد شرطة المقاطعة في أتلانتا سيدريك ألكسندر للصحفيين إن أحد الضباط استجاب لنداء من شخص عن رجل "يتصرف بشكل مزعج ويدق الأبواب ويزحف على الأرض عاريا" في حدود الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي. وأوضح ألكسندر أن الضابط -وهو أبيض- قابل الرجل في موقف السيارات التابع للمجمع وهو عارٍ تماما، مشيرا إلى أن الرجل ركض نحو الضابط الذي تراجع وطلب من الرجل أن يتوقف قبل أن يطلق عليه الرصاص مرتين. وأضاف أن لديه من "الأسباب لتجعله يتصور" أن الرجل ربما يكون مختلا عقليا. ويعتبر هذا الرجل ثالث أمريكي أسود تقتله الشرطة بالرصاص منذ يوم الجمعة الماضي رغم أنهم كانوا عزلا أو يبدون كذلك. وجاء هذا الحادث بعد سلسلة حوادث شملت قتل الشرطة لمواطنين سود عزل في ولايات ويسكنسون وميسوري ونيويورك، مما أثار اتهامات بعنصرية قوات الأمن الأمريكية في التعامل مع الأقليات.

وفي تطور متصل بقتل الشرطة مواطنين أمريكيين سود، قالت السلطات في ولاية ويسكنسون (شمال) إن هجوما إلكترونيا -على ما يبدو- أثّر على نظام البريد الإلكتروني ومواقع الإنترنت وأجهزة الحاسوب التي تستخدمها قوات الأمن في مدينة ماديسون. ويأتي هذه التطور بعد ثلاثة أيام من قتل أحد أفراد الشرطة شابا أسود من ماديسون يبلغ من العمر 19 عاما.

وقد تظاهر عشرات الأمريكيين -أغلبهم من السود- في شوارع ولاية ويسكنسون قرب مكان مقتل الشاب الأسود على يد الشرطة، مرددين شعارات تدعو إلى العدالة، ومتهمين الشرطة بالعنصرية ضد ذوي الأصول الأفريقية من الأمريكيين.

تعليق عبر الفيس بوك