مصر: 32مقتل شخصين وإصابة 30 في هجومين على مواقع عسكرية

 

القاهرة- الوكالات

قتل شخصان على الأقل وأصيب أكثر من 30 آخرين جراء هجومين استهدفا مواقع للجيش والشرطة بمحافظة جنوب سيناء، حسب مصادر أمنية مصرية.

وفي الهجوم الأول، انفجرت سيارة ملغومة حاولت اقتحام معسكر لقوات الأمن المركزي في حي المساعيد في مدينة العريش في ساعات الصباح الباكر ما أسفر عن مقتل شخص. وقالت وزارة الداخلية في بيان بصفحتها على فيسبوك إن مهاجما انتحاريا حاول اقتحام المعسكر الذي يقع على أطراف المدينة باستخدام سيارة لنقل المياه. وقالت مصادر أمنية إن مدنيين اثنين أصيبا أيضا، وأن الانتحاري قائد السيارة المفخخة قُتل. وقال شهود عيان إن الانفجار أدى إلى حدوث أضرار كبيرة داخل جامعة سيناء وبنايات أخرى قريبة من مكان المعسكر، فيما فرضت قوات الأمن طوقا حول مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه.

وفي هجوم ثان، قتل جندي على الأقل وجرح ثلاثة آخرين عندما انفجرت قنبلة مزروعة على جانب الطريق بالقرب من مركبة عسكرية في سيناء. وقالت مصادر أمنية إن ضابطا بالجيش برتبة نقيب قتل وأصيب ثلاثة جنود أمس، عندما انفجرت عبوة ناسفة في مدرعة قرب حاجز أمني بمنطقة لحفن في جنوب العريش.

ولم تعلن اي جماعة مسؤوليتها عن الهجمات لكن جماعة أنصار بيت المقدس أعلنت عن مسؤوليتها عن أغلب الهجمات التي استهدفت عناصر الجيش والشرطة في سيناء منذ إطاحة الجيش بالرئيس الإسلامي محمد مرسي بعد مظاهرات شعبية. وكانت أنصار بيت المقدس أعلنت الولاء لتنظيم "الدولة الإسلامية" في شهر نوفمبر الماضي. وتأتي الهجمات قبل ثلاثة أيام من موعد مؤتمر اقتصادي دولي يعقد في شرم الشيخ، ويهدف لتشجيع الاستثمارات الأجنبية في المنطقة. وتشن قوات من الجيش والشرطة عمليات عسكرية موسعة منذ أكثر من عامين في سيناء ردا على هجمات نفذها مسلحون على أهداف للجيش والشرطة في شمال سيناء ومناطق أخرى بالبلاد، أسفرت عن مقتل مئات الأشخاص أغلبهم من رجال الجيش والشرطة.

 

تعليق عبر الفيس بوك