السلطنة تحرز ذهبية وبرونزية في منافسات الرماية وفضيّة الفروسية بالدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية

 

مسقط- الرؤية

واصلت السلطنة حصد الميداليات في اليوم الثالث من منافسات الدورة الرابعة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ حيث أحرزت الرامية سهام الحسنية ذهبية البندقية الهوائي 10 أمتار، بينما أحرز منتخب السلطنة الميدالية البرونزية على مستوى الفرق.

وفي مسابقة الفروسية حلّت السلطنة في المركز الثاني في مسابقة القدرة والتحمل لمسافة 80 كلم. ففي مسابقة البندقية الهوائي 10 أمتار توجت رامية منتخبنا الوطني سهام الحسنية بذهبية مسابقة البندقية الهوائي 10 أمتار برصيد 205.6 نقطة حيث أبلت سهام بلاء حسنا في هذه المسابقة وسط منافسة كبيرة من المتأهلات للدور النهائي، لتحل وصيفة لها الرامية الكويتية مريم الرزوقي برصيد 201.8 نقطة وجاء في المركز الثالث جاءت القطرية عائشة السويدي في 178.4 نقطة. كما توج منتخبنا الوطني للرماية ببرونزية فرق البندقية الهوائي 10 أمتار في منافسات الفرق بعد أن حصل على 405.9 نقطة وحصلت الرامية خديجة الجحافية على 400 نقطة وحصلت الرامية أمينة الطارشية على 400 نقطة، كما توج فريق المنتخب البحريني بذهبية فرق البندقية الهوائي 10 أمتار الحاصل على 1219.2 نقطة، حيث ضم المنتخب البحريني كلا من الرامية لولوة يوسف الحاصلة على 408.1 نقطة وسبيكة مبارك على 407.4 نقطة وحصلت الرامية سارة الدوسري على 403.7 نقطة.

كما توج منتخبنا الوطني للرماية ببرونزية فرق البندقية الهوائي 10 أمتار في منافسات الفرق عن طريق وسهام الحسنية بعد أن سجلت 405.9 نقطة وحصلت الرامية خديجة الجحافية على 400 نقطة وحصلت الرامية أمينة الطارشية على 400 نقطة. كما توج فريق المنتخب البحريني بذهبية فرق البندقية الهوائي 10 أمتار الحاصل على 1219.2 نقطة حيث ضم المنتخب البحريني كلا من الرامية لولوه يوسف الحاصلة على 408.1 نقطة وسبيكة مبارك على 407.4 نقطة وحصلت الرامية سارة الدوسري على 403.7 نقطة، أمّا المنتخب القطري فحصل على المركز الثاني بعد أن سجل 1206.2 نقطة، حيث ضم المنتخب القطري كلا من الرامية عائشة السويدي الحاصلة على 410 نقطة والرامية باهية الحمد والحاصلة على 405.2 نقطة والرامية عائشة المطوع على 398.7 نقطة.

وقالت الرامية سهام الحسنية الحاصلة على المركز الأول في مسابقة الفردي 10 أمتار للبندقية الهوائية إنّ النتيجة التي حصلت عليها نتيجة مشرفة للسلطنة، معبرة عن سعادتها بهذا الإنجاز الخليجي الذي سيضيف رقمًا إيجابيا لإنجازات الرياضة العمانية.

وتوّجت الإمارات بالميدالية الذهبية للفردي والفرق في مسابقة القدرة والتحمل لمسافة 80 كلم ضمن منافسات الدورة الرابعة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تستضيفها السلطنة حتى الثامن عشر من الشهر الجاري والتي أقيمت على أرض قرية القدرة والتحمل بسيح المحامد بولاية بركاء.

استعدادات الفروسية العمانية للدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية كانت مبكرة من خلال إعداد فريق القدرة والتحمل للفتيات؛ حيث تم التركيز على إعداد وتأهيل الفارسات ومواصلة التدريبات من أجل النهوض بمستوى الفريق. وتمكن الاتحاد العماني للفروسية بالتعاون مع مختلف وحدات الخيالة الحكومية وخصوصا الخيالة السلطانية من تشكيل الفريق وتجهيز الخيول الجيدة من أجل الدخول في المنافسة وكسب اللقب.

إلى ذلك، انطلقت مساء أمس منافسات ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة على مضمار مجمع السلطان قابوس ببوشر، حيث أقيمت 13 مسابقة لجميع الفئات وفق التصنيف وبنظام دمج النقاط الذي اعتمدته اللجنة الفنيّة، وشهد اليوم الأول من المنافسات إقامة عدة نهائيات منها في مسابقة قذف القرص ودفع الجلة ورمي الرمح إضافة لخوض تصفيات سباق 100 عدو ومن ثم النهائي.

كما عقد مساء أمس الأول الاجتماع الفني لمنافسات كرة اليد بفندق برئاسة الشيخ سلطان بن حميد الحوسني رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد رئيس اللجنة التنظيمية لكرة اليد بمجلس التعاون لدول الخليج العربية. واستعرض عضو اللجنة التنظيمية الكويتي عبدالواحد الداود نظام المنافسات وطريقة احتساب النقاط وتحديد هوية الفائز في حالة التعادل في عدد النقاط.

وفي سياق آخر، تبدأ اليوم المنتخبات المشاركة في مسابقة ألعاب القوى بالوصول إلى السلطنة لبدء مسابقات البطولة يوم 13 من الشهر الجاري. وسيعقد غدًا الاجتماع الفني للمسابقة بفندق بارك إنّ الخوير بهدف اعتماد البرنامج الزمني وأسماء لاعبات المنتخبات المشاركة في المسابقات المتنوعة والتي تشتمل على 10000م و400م و100 متر حواجز ووثب طويل و100م ودفع الكرة الحديدية و400م ورمي الرمح والوثب العالي والوثب الثلاثي وقذف القرص 800م و3000م موانع، و200م و4+100م تتابع و5000م مشي ورمي رمح وإطاحة مطرقة 1500م و800م و5000م و 4+400 م تتابع.

إلى ذلك، خطف المنتخب البحريني لكرة السلة للسيدات فوزاً ثميناً على حساب الكويت 38/34 في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول على الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ضمن منافسات الجولة الثانية لمسابقة كرة السلة بالدورة.

كما حقق المنتخب القطري لكرة السلة أمس فوزه الأول على نظيره الإماراتي بنتيجة 67 مقابل 55 ضمن منافسات الدورة.

تعليق عبر الفيس بوك