اتحاد الفروسية يؤجل مسابقة القدرة والتحمل الختامية للمزيد من المشاركات

 

الرؤية- حمود الريامي

أعلن الاتحاد العماني للفروسية ممثلا بلجنة القدرة والتحمل عن تأجيل مسابقة القدرة والتحمل الختامية لهذا الموسم 2014-2015، إلى 21 مارس الجاري بدلاً من 14 مارس، وذلك بسبب تزامن هذا السباق مع دورة المرأة الخليجية التي تستضيفها السلطنة وذلك من أجل إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المواطنين للمشاركة وتأهيل خيولهم.

وتتضمن المسابقة أربعة سباقات لمسافة 120 كم دولي ذات النجمتين ولمسافة 90 كم ذات النجمة الواحدة للناشئين بالإضافة إلى سباقين تأهيليين لمسافة 80 كم و40 كم، وقد تم فتح باب التسجيل للخيول المشاركة من اليوم وحتى تاريخ 18 مارس الجاري.

ووضعت اللجنة شروطا عامة للمسابقات الدولية ذات النجمة والنجمتين حسب اشتراطات الاتحاد الدولي للفروسية وستخضع الخيول المشاركة في هذين السباقين لمسافة 120كم و90 كم للحجر البيطري داخل قرية القدرة والتحمل بعد التأكد من صحتها وسلامتها قبل انطلاق السباق.

وسيجرى الفحص البيطري للخيول المشاركة يوم الجمعة 20 مارس الجاري ابتداء من الساعة الثالثة عصرا وحتى الساعة الخامسة عصرا وذلك للتأكد من سلامة وصحة الخيول المشاركة، ولن يسمح لأي خيل بالفحص إذا لم تلتزم بالتوقيت المحدد.

وينطلق سباق 120 كم الدولي ذات النجمتين في تمام الساعة الخامسة و20 دقيقة وينتهي في تمام الساعة الرابعة و54 دقيقة ويشتمل على خمس مراحل المرحلة الأولى لمسافة 30 كم وأعطيت اللون الأبيض والمرحلة الثانية لمسافة 30 كم وأعطيت اللون الأبيض والمرحلة الثالثة لمسافة 20 كم وأعطيت اللون الأحمر والمرحلة الرابعة لمسافة 20 كم وأعطيت اللون الأخضر والمرحلة الخامسة لمسافة 20 كم وأعطيت اللون الأزرق.

فيما ينطلق سباق 90 كم الدولي ذات النجمة الواحدة في تمام الساعة الخامسة و30 دقيقة وينتهي في تمام الساعة الثالثة و30 دقيقة ويشتمل على اربع مراحل المرحلة الاولى لمسافة 30 كم وأعطيت اللون الأبيض والمرحلة الثانية لمسافة 20 كم وأعطيت اللون الأحمر والمرحلة الثالثة لمسافة 20 كم وأعطيت اللون الأخضر والمرحلة الرابعة لمسافة 20 كم وأعطيت اللون الأزرق.

تعليق عبر الفيس بوك