معهد السلامة المرورية يحتفل بتخريج 200 معلم سياقة بالتعاون مع "العمانية للغاز المسال"

مسقط - الرؤية

أقيم أمس بمعهد السلامة المرورية حفل تخريج 200 معلم ومعلمة سياقة مركبات، تحت رعاية سعادة الدكتور خليفة بن عبدالله البرواني الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات. وبدأ الحفل بعرض فيلم مرئي توعوي عن الحوادث المرورية من إعداد إدارة العلاقات العامة بشرطة عمان السلطانية يستعرض جوانب السلامة المرورية والجهود المبذولة للحد من الحوادث، إضافة إلى عرض أحدث إحصائيات حوادث السير.

وألقى المقدم خميس بن علي البطاشي المكلف بتسيير أعمال معهد السلامة المرورية كلمة رحب فيها براعي الحفل والحضور، وتطرق إلى جهود التدريب والتأهيل التي تقدمها شرطة عمان السلطانية لمستخدمي الطريق إضافة إلى جهود التوعية لكافة شرائح المجتمع من أجل غرس وتنمية مفاهيم السلامة المرورية والوعي بقواعد وأنظمة المرور باستخدام وسائل متعددة تتناسب مع الفئات المستهدفة.

وأشار إلى أنّ عدد المتدربين بمعهد السلامة المرورية منذ إنشائه في يناير عام 2006م وحتى مارس الجاري بلغ (158097) مئة وثمانية وخمسين ألفا وسبعة وتسعين شخصاً منهم (1660) من معلمي ومعلمات سياقة المركبات. وأضاف أن تدريب الفوج من معلمي ومعلمات سياقة المركبات جاء في إطار التعاون مع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، والتي تقدمت بمبادرة لتأهيل (1000) من معلمي سياقة المركبات خلال الأعوام (2011م ـ 2015م) حيث نشهد اليوم تخريج الدفعة الرابعة من العدد الإجمالي.

وتوجه المقدم المكلف بتسيير أعمال معهد السلامة المرورية بالشكر للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال على المبادرة التي تأتي تنفيذاً للتوصية (19) من توصيات ندوة السلامة المرورية بأهمية تفعيل دور مؤسسات القطاع الخاص بالمساهمة الفعلية في تدريب وتأهيل مستخدمي الطريق، ودعم وإنتاج برامج التوعية المرورية، كما توجّه بالشكر لفريق التدريب الذي قام بتنفيذ هذا البرنامج لإجادته تطبيق الأسس والمحاور العلمية لمنهاج البرنامج لتحقيق أهداف التأهيل المطلوبة.

وألقى هلال بن علي السناني مدير المسؤولية الاجتماعية بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال كلمة أوضح فيها أنّ الإحصائيات المتعلقة بحوادث السير والتي تشكل مصدر قلق دائم لمستخدمي الطريق كانت الدافع الرئيسي الذي حدا بالجهات المختلفة للعمل على التصدي لهذه الظاهرة كلٌ في مجال اختصاصه، وتوافقت رؤى شركة قلهات للغاز الطبيعي المسال مع معهد السلامة المرورية في العمل جنباً إلى جنب على إيجاد برامج وأنشطة من شأنها أن تعزز ثقافة وأخلاقيات استخدام الطريق بما يساهم في الحد من هذه الحوادث والتالي الحفاظ على سلامة الفرد والمجتمع. وأشار إلى أنّ أهمية البرنامج تأتي من منطلق أن تأهيل شريحة معلمي السياقة وتدريبهم على أسس وقواعد السياقة الآمنة والاستخدام الأمثل للطريق يمثل أساساً لنشر وتعزيز الوعي المروري بين مستخدمي الطريق من خلال نقل معارفهم والخبرات التي اكتسبوها من خلال هذا البرنامج إلى السائقين الجدد.

وفي نهاية الحفل، كرّم سعادة الدكتور خليفة بن عبدالله البرواني الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات المتفوقين وتسليم الشهادات للمشاركين في البرنامج.

يذكر أنّ البرنامج يعد من أهم البرامج التدريبية التي ينفذها معهد السلامة المرورية بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص، ويهدف إلى إكساب معلمي السياقة المهارات والأساليب اللازمة لممارسة مهنتهم بشكل علمي وفعّال، وتنمية معارفهم وتطوير قدراتهم، لتدريب طالبي الحصول على رخص سياقة جديدة بإتقان.

تعليق عبر الفيس بوك