3 قتلى من الجيش المصري في انفجار بسيناء

القاهرة- رويترز

قالت مصادر أمنية إن ثلاثة من جنود الجيش المصري قتلوا أمس في انفجار بمحافظة شمال سيناء المضطربة وإن شرطيا أصيب في هجوم بالرصاص في مدينة كفر الدوار شمال غربي القاهرة.

وقال مصدر إن ثلاثة جنود آخرين أصيبوا في الانفجار الذي استهدف عددا من السيارات العسكرية على الطريق الواقع على ساحل البحر المتوسط في شمال سيناء. وأضاف أن الانفجار أصاب إحدى السيارات التي كان الضحايا يستقلونها. وقال شهود عيان إن الانفجار أحدث دويا هائلا. وقالت المصادر إن الانفجار وقع قرب كمين الخروبة وهو نقطة تفتيش تبعد نحو 12 كيلومترا شمالي مدينة العريش عاصمة شمال سيناء.

وأضافت أن قوات من الجيش أغلقت الطريق بعد الانفجار وبدأت عملية تمشيط بحثا عن عبوات ناسفة أخرى يمكن أن تكون زرعت على جانب الطريق. ومنذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه الذي استمر عاما كثف إسلاميون متشددون في شمال سيناء هجماتهم على جنود الجيش والشرطة وقتلوا مئات منهم حسب تقديرات الحكومة. ويقول الجيش إن قواته التي تعمل في شمال سيناء بمعاونة الشرطة قتلت مئات المتشددين. ووصف الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد افتتاح عدد من المشروعات منفذي الهجمات ضد الجيش والشرطة وانفجارات محدودة الأثر وقعت في الأسابيع الماضية في القاهرة ومدن أخرى بأنهم "أعداء الحياة". وقال في كلمة بثها التلفزيون الرسمي مسجلة إن أعضاء في الكونجرس الأمريكي زاروا مصر سألوه "انت مش خايف؟ يعني دا السادات موتوه" في إشارة إلى مقتل الرئيس الراحل أنور السادات برصاص إسلاميين متشددين عام 1981 بعد نحو عامين من توقيع معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية. وقال السيسي إن السادات فعل شيئا "أنقذ بيه مئات الآلاف من الضحايا... لا يخطر في بالي الكلام دا (احتمال القتل). محدش أبدا بياخد عمر حد قبل أوانه ولا يديله يوم بعد أوانه".

تعليق عبر الفيس بوك