منتخبنا للرماية يحصد الميدالية الفضية والبرونزية في أول أيام منافسات رياضة المرأة الخليجية

الرؤية - عادل البلوشي

استهل منتخبنا الوطني للرماية مشواره في منافسات الدورة الرابعة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من 8-18 من مارس الجاري، بتحقيق أولى الميداليات للسلطنة.

وأحرز منتخب السلطنة للفرق الميدالية الفضية بعد أن حلّ في المركز الثاني في مسابقة المسدس الهوائي 10 أمتار، قبل أن تتمكن الرامية وضحى البلوشي من تحقيق الميدالية البرونزية بعد أن حققت المركز الثالث في مسابقة المسدس الهوائي 10 أمتار. وتحصل المنتخب البحريني على المركز الأول في مسابقة المسدس الهوائي 10 أمتار في مسابقة الفرق والذي حصل على 1109 نقطة من 25 طلقة حيث يتضمّن الفريق البحريني كلا من الرامية سميرة عبد الجليل والتي حصلت على 376 من 10 طلقات وحصلت الرامية موزة عبدالرحيم على 370 نقطة من 10 طلقات وحصلت الرامية لبنى عبد العزيز على 363 نقطة من 5 طلقات. فيما حل منتخبنا الوطني وصيفا على هذه المسابقة بعد أن حصل على1097 نقطة من 20 طلقة حيث ضم الفريق كلا من الرامية وضحى البلوشية والتي حصلت على 382 من 12 طلقة وحصلت الرامية سهير الجهمانية على 363 نقطة من 6 طلقات، وحصلت الرامية مروة الجلبوبية على 352 نقطة من طلقتين. وجاء المنتخب القطري للسيدات في المركز الثالث برصيد 1089 نقطة من 20 طلقة حيث ضم الفريق كلا من الرامية دانة المبارك والتي حصلت على 366 نقطة من 7 طلقات وحصلت الرامية هنادي مبارك 364 نقطة من 7 طلقات وحصلت الرامية نصرا محمود على 359 نقطة من 6 طلقات. وعلى صعيد مسابقات الفردي في مسابقة المسدس الهوائي 10 أمتار فقد توجت اللاعبة البحرينية موزة عبد الرحيم على 192.6 نقطة فيما حلت في المركز الثاني الرامية القطرية هنادي مبارك بنتيجة 186.5 فيما حلت رامية منتخبنا الوطني وضحى البلوشية ثالثا على المسابقة برصيد 170.1 نقطة.

إشادة بالتنظيم

وأعرب عدد من ممثلات الوفود الخليجية المشاركة في الدورة الرابعة لرياضة المرأة بحفل الافتتاح الذي احتضنته الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر الذي أقامته اللجنة المنظمة لهذه الاحتفالية الكبيرة التي تقام لأول مرة على أرض السلطنة بمشاركة خمس دول خليجية وجاء حفل الافتتاح الذي أقيم تحت رعاية معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد بن ناصر الشيبانية وزيرة التربية والتعليم رائعا بفضل التقنيات الحديثة التي استخدمت فيه وإضافة نكهة خاصة له على أوبريت "عمان المحبة والسلام".

وعبّرت الشيخة نعيمة الأحمد جابر الصباح رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي عن سعادتها بتواجدها في السلطنة مشيرة إلى أنّ إقامة هذه الدورات من نسخة إلى أخرى يدلل على النجاح الكبير لها وتحقيقها للأهداف المنشودة التي سعت إليها اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة في دول مجلس التعاون إلى تحقيقها.

وأشارت الشيخة نعيمة إلى أنّ هذا المحفل النسائي الرياضي ليس هو عرس نسائي فقط وإنما هو أكبر من ذلك، وكم هو رائع أن نجد أكثر من لعبة رياضية تمارس في دورة رياضية نسائية مشابهة للأولمبياد وهذا بدوره يعمل على تطوير سمعة الرياضة الخليجية النسائية، وتقدّمت الشيخة نعيمة الصباح بالشكر والتقدير إلى معالي الدكتورة مديحة الشيبانية وزيرة التربية والتعليم على الدعم والمساندة وإلى السيدة سناء بنت حمد البوسعيدية على مثابرتها الدائمة في تطور والرقي برياضة المرأة. وتفاءلت رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي بأن تحقق اللاعبات الخليجيات نتائج وأرقاما قياسية جيدة تضيف الشيء الكثير للرياضة النسائية بالمنطقة، متمنية التوفيق للكويت ولسائر المنتخبات الخليجية، وأبدت سعادتها بحفل الافتتاح وقالت إنه كان مميزا واستمتعت بالأوبريت وموسيقى الشرطة.

اللجنة التنظيمية

وتوجه سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية رئيس اللجنة المنظمة للدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية بالشكر الجزيل إلى اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية على إقرارها لاستضافة السلطنة لمنافسات النسخة الرابعة من منافسات البطولة، مقدرًا كافة الجهود من قبل الجميع بما فيهم المنظمون والفنيون والإداريون واللاعبون في سعيهم الحثيث لإنجاح فعاليات الدورة.

وأضاف سعادته أنّ برنامج البطولة لمختلف الألعاب سيتوزع على مدار أيام البطولة وخلال الفترة من 8-18 مارس الجاري، كما أنّ بعض المنتخبات وصلت إلى أرض السلطنة وبعضها الآخر ستصل في الأيام القليلة القادمة، حسب البرنامج المعد ونتمنى التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة بالبطولة.

إلى ذلك، حققت لاعبات منتخبنا الوطني للتنس الأرضي نتائج جيدة في اليوم الأول من منافسات التنس؛ حيث تمكنت اللاعبتان فاطمة النبهانية وسارة بنت عبدالمجيد البلوشية من التغلب على علا مرا ومباركة النعيمية من قطر بنتيجة شوطين دون رد.

ومن جهة ثانية، يستهل اليوم منتخبنا الوطني لكرة اليد للفتيات مشواره في الدورة بملاقاة المنتخب الكويتي وذلك في الساعة السادسة مساء بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. ويسبق لقاء منتخبنا مباراة تجمع بين منتخبي البحرين وقطر في الساعة الرابعة عصرًا على نفس الصالة.

وتحمل مباراة اليوم أهميّة لمنتخبنا حيث يطمح من خلالها إلى تحقيق فوزه الأول، لكي يبدأ حملة الدفاع عن اللقب الذي غاب عنه في البطولة الخليجية لكرة اليد التي أقيمت في دولة الكويت الشقيقة عام 2013 وحصل على المركز الثاني فيها.

منافسات ذوي الإعاقة

وتنطلق اليوم منافسات ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث احتضنت العيادة الطبية بمجمع السلطان قابوس الرياضي صباح أمس الفحوصات الطبيّة الخاصة باللاعبات المشاركة في الدورة الرابعة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها السلطنة، وتستمر حتى الثامن عشر من الشهر الجاري وذلك بهدف تصنيف الإعاقات قبيل بدء المنافسات صباح اليوم، وقد أشرف على تصنيف اللاعبات الدكتور محمد لازولي المصنف الدولي، حيث خضعت اللاعبات الجدد اللواتي لا يمتلكن تصنيف فئة الإعاقة لفحوصات طبية وتعريفية من أجل الوقوف على التصنيف الحقيقي لهن من أجل إتاحة مبدأ العدالة بينهن خلال المنافسات الخليجية.

واختتمت الدورة التحكيمية الخاصة بمنافسات ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة التي أقيمت على مدار اليومين الماضيين؛ حيث أشرف عليها الحكم الدولي طارق الصواعي ممثل "اللجنة البارالمبية الدولية"، وبمشاركة جميع الحكام المرافقين للمنتخبات المشاركة والحكام العمانيين حيث تؤهل هذه الدورة الحكام للحصول على الشارة الدولية، وتوزّعت محاضرات الدورة ما بين الجانب النظري ومن ثمّ الجانب العملي الذي طبق على مضمار مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

تعليق عبر الفيس بوك