اليوم .. "الاختصاصات الطبية" يحتفل بتخريج 74 طبيبا مختصا

مسقط - الرؤية

يحتفل المجلس العماني للاختصاصات الطبية مساء اليوم الإثنين بتخريج الدفعة السادسة للعام الأكاديمي 2013 - 2014م من الأطباء العمانيين الذين أكملوا فترة التدريب في المجلس والتي تراوحت من أربعة إلى ستة أعوام أكاديمية وذلك برعاية معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة بفندق الإنتركونتننتال مسقط ـ قاعة جبرين.

ويتم خلال الحفل تخريج 74 طبيبا في ستة عشر برنامجا تخصصيا، تشمل برنامج التخدير وبرنامج الكيمياء الحيوية وبرنامج طب الطوارئ وبرنامج الأذن والأنف والحنجرة أيضًا برنامج طب الأسرة وبرنامج الجراحة العامة وبرنامج الطب الباطني وبرنامج طب الأطفال وبرنامج طب العيون وبرنامج الأمراض الجلدية وبرنامج الأحياء الدقيقة، كذلك برنامج الصحة النفسية والطب السلوكي وبرنامج الأشعة وبرنامج الأنسجة وبرنامج أمراض النساء والولادة بالإضافة إلى برنامج جراحة الفم والوجه والفكين.

ويتدرب الطبيب المقيم في المجلس بالمراكز التدريبية المختلفة كمستشفى جامعة السلطان قابوس والمستشفى السلطاني ومستشفى النهضة ومستشفى خولة ومستشفى الشرطة ومستشفى القوات المسلحة ومستشفى المسرة. بالإضافة إلى مركز المحاكاة الطبي.

يذكر أن المجلس العماني للاختصاصات الطبية أنشئ لتدريب الأطباء العمانيين الذين أتموا دراستهم الجامعية (البكالوريوس) وأتموا فترة الامتياز من جامعة معترف بها في المجلس ليتم تأهيلهم مرة أخرى ليكونوا مختصين في أحد البرامج الطبية الـ 18 المعتمدة في المجلس وذلك بعد إجراء المقابلات الشخصية لانتقاء الأفضل منهم. كما تشمل سنوات التدريب في المجلس والتي تتراوح من 4 إلى 6 أعوام أكاديمية ـ حسب البرامج التدريبية، على محاضرات نظرية وحلقات تدريبية باستضافة مجموعة من الخبراء من الدول المتقدمة طبيا كذلك التحاقهم بالعديد من البرامج التدريبية داخل وخارج السلطنة وفقا للتعاون الدولي الذي يوليه المجلس رعاية خاصة. ويحصل الطبيب المقيم بعد إتمامه فترة التدريب بالمجلس على شهادة إكمال التدريب، وشهادة الاختصاص من المجلس العماني للاختصاصات الطبية والتي تماثل شهادة الدكتوراه مهنياً في أحد تخصصات الطب.

تعليق عبر الفيس بوك