خفر السواحل يجلي 150 سائحًا تعطل قاربهم بمسندم

مسندم - الرؤية

نفذ مركز شرطة خفر السواحل بمسندم عملية إنقاذ لأحد السفن السياحية المتعطلة في عرض البحر، استمراراً للجهود التي تبذلها قيادة شرطة خفر السواحل لتقديم خدمات البحث والإنقاذ للمواطنين والمقيمين. وكان المركز قد تلقى بلاغاً من على متن سفينة سياحية كانت متواجدة في منطقة (خور حفه) بمحافظة مسندم بسبب تحركها لوقوع عطل فيها فيما كان على متنها (150) سائحاً. وتحركت زوارق الدورية إلى الموقع وتمكنت من اجلاء السائحين من بينهم أطفال ونساء. وتم نقلهم إلى ميناء زغي بولاية خصب وتقديم الدعم الفني للسفينة.

وتمكنت زوارق شرطة خفر سواحل مسندم من مساعدة مواطن تعطل قاربه في المياه الإقليمية العمانية المحاذية لولاية دبا، وعثرت دورية خفر السواحل على القارب وقطرته إلى ميناء دباء.

وفي عملية أخرى، قام نفس المركز بقطر قارب به ثمانية أشخاص من جنسية آسيوية كان قد تعطل شمال شرق منطقة تيبات بمحافظة مسندم. وتحركت زوارق الشرطة إلى منطقة البلاغ فور الإيعاز بذلك، وتمكنت من الوصول إلى موقع القارب الذي كان متعطلاً تجرفه التيّارات المائية، وتم قطره إلى الميناء.

يشار إلى أن قيادة شرطة خفر السواحل تقوم بعمليات البحث والإنقاذ والإرشاد وتقديم العون والمساعدة للقطع البحرية والقوارب في جميع الأوقات والظروف. ونصح مصدر مسؤول بقيادة شرطة خفر السواحل أصحاب القوارب بأخذ محرك احتياطي ووقود كاف أثناء الإبحار والاستعانة ببعض القطع المتوقع تعطلها مع القيام بالصيانة الدورية للمحرك. وفي حال التعرّض لمثل هذه الأحداث التواصل على هاتف الطوارئ (9999) أو عمليات شرطة خفرالسواحل على (24714888).

تعليق عبر الفيس بوك