بوتين يقر بأنّ مقتل المعارض نيمتسوف يحمل صبغة سياسية

موسكو - رويترز

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس إنّ مقتل الزعيم المعارض بوريس نيمتسوف مأساة مخزية تحمل صبغة سياسية. وقال بوتين في كلمة أثناء اجتماع مع مسؤولين من وزارة الداخلية "يجب أن يتركز الانتباه على الجرائم الكبيرة بما في ذلك الجرائم التي تحمل صبغة سياسية. يجب أن تخلو روسيا من هذه المآسي المخزية التي تحملتها وتعرضت لها في الآونة الأخيرة، أعني القتل.. القتل الوقح لبوريس نيمتسوف في وسط العاصمة."

وقال مسؤولو إنفاذ القانون إنّ من بين الخيوط التي يتتبعونها خيط يرتبط بحياة نيمتسوف الشخصية أو علاقات العمل. إلا أنّ تصريحات بوتين تشير إلى نبذ هذا الخيط الآن. ولم تلق السلطات القبض على أحد بعد. وقال مدير جهاز الأمن الاتحادي الروسي ألكسندر بورتنيكوف إنّ التحقيق في مقتل نيمتسوف حدد عددًا من المشتبه بهم لكنّه لم يذكر المزيد من التفاصيل.

وكان نيمتسوف نائب رئيس الوزراء السابق قتل بالرصاص أثناء سيره مع صديقته مساء الجمعة قرب الميدان الأحمر. وهو أبرز شخصية معارضة تقتل في روسيا خلال فترة حكم بوتين على مدى 15 عامًا.

ونفى الكرملين ضلوعه في جريمة القتل قائلا إنّها "استفزاز" يهدف إلى تشويه صورة بوتين وتعزيز معارضيه إلا أنّ أصدقاء نيمتسوف يقولون إنّ الكرملين هو المسؤول عن مناخ الكراهيّة الموجه لمعارضيه.

تعليق عبر الفيس بوك