المحروقيّة ترعى تدشين الموقع الإلكتروني لصحيفة "وجهات" المتخصصة في السياحة والسفر

مسقط - الرؤية

دشّنت سعادة ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقيّة وكيلة وزارة السياحة، أمس الأربعاء بديوان عام الوزارة، الموقع الإلكتروني لصحيفة "وجهات" (www.wejhatt.com ) أول صحيفة متخصصة في السياحة والسفر.

وأكّدت سعادة وكيلة وزارة السياحة- على هامش التدشين للموقع الإلكتروني- أن قطاع السياحة بات يسهم بدور بارز في مجال تنويع مصادر الدخل من خلال توجيهات الحكومة لإعطاء اهتمام أكبر لهذا القطاع في المرحلة المقبلة من أجل رفع نسبة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي للخطط المستقبليّة للاقتصاد العماني. وأشارت المحروقية إلى أنّ التكاملية بين الإعلام والوزارة، تشكل اطار عمل مهم للمرحلة المقبلة، في وقت تحتاج فيه السياحة العمانية إلى جهد مشترك بين كافة المؤسسات وكذلك المجتمع للنهوض بهذا القطاع نحو الآفاق التي تجعل منه رافدًا حيويًا في مستقبل الاقتصاد العماني. وأضافت أنّ تدشين موقع صحيفة "وجهات" يأتي كجزء من المساعي التي يقوم بها الإعلام العماني للمساهمة بجانب جهود وزارة السياحة والمؤسسات الأخرى للترويج للمقومات السياحية التي تزخر بها السلطنة والتي تشكل مفردات ودعائم مهمة للجذب السياحي.

من جانبه، أشار يوسف بن أحمد البلوشي رئيس تحرير جريدة وجهات، إلى أنّ ما تقوم به صحيفة "وجهات" منذ تدشينها، يمثل دعمًا إعلاميًا متخصصًا للقطاع السياحي وهو ما يحتاج إليه القطاع اليوم خاصة لتدعيم الحراك السياحي الداخلي وهو جزء مهم بجانب تنشيط الإقبال السياحي الخارجي، لافتا إلى أن كل ولاية وقرية عمانية تملك مفردات تميزها وتنفرد بها، وبالتالي هي منظومة تكاملية تدفع بهذا القطاع نحو نمو مستدام.

وأشار البلوشي إلى أنّ تدشين الموقع الإلكتروني يأتي مكملا لصدور الجريدة في شهر أكتوبر 2014 ورقيًا، وأنه من المهم ونحن في عالم يشهد تحولا كبيرا في التواصل الإلكتروني أن نكون مكملين وفاعلين في قطاع الإعلام السياحي الذي يحتاج إلى جهود كبيرة للتعريف بمقومات السلطنة سواء للسياح في الداخل أو الخارج.

ولفت إلى أنّ الموقع الإلكتروني لصحيفة وجهات يضم نوافذ متعددة يمكن لكل من يزور الموقع أن يجد ما يحتاج إليه من معلومات عن السياحة في السلطنة على وجه الخصوص وكذلك عن القطاع السياحي في العالم، مشيرا أيضا إلى أن الموقع يضم أخبار شركات الطيران والأسواق المحلية والعالمية، وخدمات، ومقالات، واستطلاعات، وحوارات، ومدن (محلية وعالمية وعربية).

وأكّد أنّ القطاع السياحي في السلطنة بات يأخذ حيّزًا من اهتمام الحكومة نظرًا لكونه قطاع فاعل في مرحلة مهمّة للاقتصاد الوطني، والذي نأمل أن يأخذ طريقه نحو السير بثبات لتحقيق الرؤية السامية للقطاع.

وقال يعقوب البلوشي المشرف على الموقع إنّ موقع وجهات الإلكتروني يعد نافذة مهمة لقطاع السياحة، وهو جزء لا يتجزأ من عمل كبير تسعى لتحقيقه صحيفة وجهات في مرحلة مهمّة تشكل انطلاقة جديدة للسياحة في السلطنة. وأضاف: "نتطلع أن يوفر الموقع كل ما يحتاجه السائح خاصة في السلطنة وأيضًا في الخارج لأخذ المعلومة الحقيقية عن القطاع الذي يعد قطاعًا واعدًا في المستقبل". وأشار إلى أنّ الموقع لا يزال في بدايته ونأمل أن يتم في المستقبل تطويره ليتواكب وطرح إستراتيجيّة السياحة، ليشمل لغات عدة مثل الإنجليزية والألمانية والفرنسيّة.

تعليق عبر الفيس بوك