"سرايا بندر الجصة" تعرف الإعلاميين بالمشروع السياحي وسير الأعمال الإنشائية خلال زيارة ميدانية

الرُّؤية - نجلاء عبدالعال - أحمد الجهوري

استضافتْ سرايا بندر الجصة -المشروع السياحي المتكامل، والحائز على جائزة أفضل مشروع عقاري مُتعدد الاستخدامات على مستوى العالم- أمس، مُمثلي وسائل الإعلام في زيارة ميدانية للاطلاع على سير الأعمال الإنشائية للمشروع، الذي تعود ملكيته مُناصفة بين الشركة العمانية للتنمية السياحية عمران وشركة سرايا عُمان.

وقام الوفد الإعلامي بجولة داخل المشروع؛ زار خلالها مواقع الفنادق الجديدة التي ستتولى إدارتها شركة جميرا العالمية، إضافة إلى المناطق السكنية الخمس للمشروع وموقع النادي الترفيهي وسكن الموظفين. وكشف سعيد البوسعيدي مسؤول العلاقات العامة والاتصالات عن مجموعة كبيرة من المشروعات الاجتماعية التي تنفذها بالمنطقة المحيطة بالمشروع؛ ومن بينها: إقامة ملعب على مواصفات عالمية، إضافة إلى إقامة مجلس عام لأهالي المنطقة لإقامة المناسبات، وحضانة في مدرسة قنتب لطلاب ما قبل المدرسة، وتنفيذ مشروع "قدرات" لتنمية قدرات شباب المنطقة وتدريبهم على الحرف. وأضاف بأنه وبالتنسيق مع بلدية مسقط، ستقوم سرايا بندر الجصة بتوفير مظلات للصيادين بالمنطقة ومدهم بأدوات الصيد اللازمة، كما أنَّ الشركة قبل طرح أيِّ وظيفة لديها ستتواصل مع الوالي وشيخ المنطقة لترشيح من تتوافر لديه المواصفات المناسبة لشغل الوظائف المطروحة قبل الإعلان عنها في وسائل الإعلام. وأشار إلى أنَّ هذه المشاريع الاجتماعية لا تقوم بها الشركة بهدف الدعاية والإعلان، وإنما عن قناعة بدور الشركات في تنمية المجتمعات المحلية التي تنفذ المشروعات فيها.

ويضمُّ مشروع سرايا بندر الجصة -الذي يمتدُّ على مساحة 2.2 مليون متر مربع- 398 وحدة سكنية فاخرة موزَّعة على خمسة مناطق منفصلة تحمل أسماء "زهاء، نمير، وجد، نعيم، و صفاء". منطقة زهاء هي المنطقة الأولى التي طرحت للبيع في سبتمبر 2014 وحصدت إقبالاً فاق التوقعات من السوق المحلي والعالمي على حدٍّ سواء؛ الأمر الذي دفع شركة سرايا بندر الجصة لطرح المزيد من وحدات هذه المنطقة بعد شهرين فقط من طرح الدفعة الأولى.

وقال محمد الحديثي مدير أول الإنشاءات في سرايا بندر الجصة: "لقد كان من دواعي سرورنا أن نلتقي بالأخوة الإعلاميين في الزيارة الميدانية التي هدفتْ إلى اطلاعهم على هذا المشروع الفريد؛ حيث لا يُمكن اكتشاف الجمال الطبيعي للمكان إلا بزيارته شخصياً. لقد شهد مشروع سرايا بندر الجصة تقدماً كبيراً منذ حفل وضع حجر الأساس في إبريل من العام الماضي؛ حيث يعمل كل من المقاولين والاستشاريين على قدم وساق لتسليم المشروع في الوقت المحدد".

وفيما يتعلق ببناء الوحدات السكنية في منطقة زهاء، أضاف الحديثي: "تتواصل الأعمال في فلل منطقة زهاء حسب الجدول الزمني المخطط لها؛ حيث يتم العمل حالياً على بناء 21 فيلا من نوع الأربع غرف نوم، كما تم الانتهاء من عمليات صب الخرسانة لأعمدة الطابق الأرضي لعشر وحدات من أصل الوحدات الـ21 والإنتهاء من صب الخرسانة لأعمدة الطابق الأول لسبع وحدات منها. أما بالنسبة للفلل من نوع ثلاث غرف نوم، فتمَّ الانتهاء من وضع الأساسات لجميع الوحدات، كما تم الانتهاء من أعمال صب الخرسانات وبناء جسور الأعمدة للطابقين الأرضي والأول، إضافة إلى انتهاء عملية صب الخرسانة لـخمس وحدات من نوع الشقق ذات الطابق/ والطابقين".

ويعملُ في موقع المشروع حالياً خمس شركات مقاولات، جنباً إلى جنب لإتمام العمل، وهم شركة ناجارجونا الدولية للمقاولات، وشركة كارليون علوي، وشركة لايتون الشرق الأوسط، وشركة تاول للمقاولات، وشركة غنتوت للنقل والمقاولات العامة، كما يُشرف أربعة استشاريين على أعمال المقاولين؛ وهم: شركة هالكرو الشرق الأوسط، وشركة دبليو إس أتكنز الدولية، وشركة دي.إس.أي الدولية للهندسة المعمارية، وشركة كيو إنترناشيونال كونسلتنس.

وعلى صعيد سير الأعمال الإنشائية، فقد تابع الوفد الإعلامي تقريرَ الإنشاءات من ممثل سرايا في الموقع، والذي اشتمل على الانتهاء من أعمال تمهيد الأرض في منطقتي زهاء ونمير السكنيتين، إضافة إلى تمهيد منطقة الفندق والمنتجع، ومرافق سكن الموظفين، فضلاً عن المنطقة الفنية، كما تم تمهيد غالبية الطرق الداخلية للمشروع. شارفت شركة المقاولات المسؤولة عن الأعمال التمهيدية على الانتهاء من أعمالها خلال الأسابيع المقبلة. وفي شهر يناير2015، قام المقاول بتنفيذ آخر عملية تكسير للصخور وترحيلها، وهي العملية رقم 139 والتي نتج عنها أكثر من 900 ألف متر مكعب من الصخور، والتي استخدمت في عمليات رفع مناسيب الطرق والمباني، وكذلك في عمليات البناء الأخرى (مثل: هيكل البحيرة والسدود والجدران الاستنادية والقنوات ومجاري الأودية).

وتجري أعمال بناء الفنادق المطلة على البحر بوتيرة متسارعة؛ إذ يمرُّ المنتجع حالياً بمرحلة بناء الهيكل العام؛ حيث إن أعمال القاعة الرئيسية في مرحلة متقدمة، وتم الانتهاء من غالبية الأعمدة والجدران الداخلية، وتم الانتهاء أيضاً من 80% من أعمال مواقف السيارات، وتعمل الشركة المقاولة لمرافق سكن الموظفين على تجهيز مرافق الموقع مع البدء في عمليات الحفر.

فيما قال لي إودونوجوي نائب الرئيس للتسويق والمبيعات: "مع نجاح مبيعات منطقة زهاء في السوق وتواصل أعمال الإنشاءات وفقاً للخطة، فإنَّ رُؤيتنا لبناء مشروع سياحي متكامل وسط طبيعة ساحرة في السلطنة تقترب من أن تكون واقعاً ملموسا، ونحن نتطلع إلى تحقيق رضا المستثمرين والمقيمين والسياح في سرايا بندر الجصة الآسرة بطبيعتها الساحرة والمكان المثالي للاسترخاء بعيداً عن الصخب". وأضاف بأنَّ نسبة ما تحقق من مبيعات وصل إلى 50% من المستهدف لعام 2015، مؤكدا على تمكن الشركة من تغطية المستهدف من المبيعات قبل نهاية العام.

ويُشار إلى أن سرايا بندر الجصة هي مشروع مشترك بين الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) وشركة سرايا عُمان، ويقع في ضواحي مدينة مسقط على شواطئ بحر عمان وتحيط به جبال الحجر من باقي الجوانب، ويتميَّز بواجهته المطلَّة على واحد من أجمل شواطئ المنطقة، ويقع على ارتفاع 250 متراً عن مستوى سطح البحر، ويضمُّ 398 وحدةً سكنيةً فاخرةً، ومجموعة من الفلل الواسعة مبنية على الهضاب المحيطة بالشاطئ، إضافة إلى منازل ريفية راقية، وشقق فخمة، تطل جميعها على مناظر طبيعية خلابة تجمع بين الجبال الشاهقة والواجهة البحرية الساحرة، ومن المتوقع افتتاح المشروع بالكامل في 2017، كما تعدُّ الفنادق التي يضمها المشروع إحدى الأيقونات السياحية الرئيسية لسرايا بندر الجصة؛ حيث ستقدم لنزلائها تجربة رائعة تجمع بين الفخامة والرفاهية والراحة والاستجمام بعيداً عن نمط الحياة الصاخبة في المدن.

تعليق عبر الفيس بوك