نتنياهو: العلاقات الأمريكية الإسرائيلية "أقوى من أي وقت مضى"

واشنطن- الوكالات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الإثنين إن التحالف بين بلاده والولايات المتحدة "أقوى من أي وقت مضى" وسيواصل التحسّن.

وقال نتنياهو أمام لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية في واشنطن إنّ الأنباء عن تراجع العلاقات بين البلدين "ليست فقط غير دقيقة وإنما خاطئة".

وفي المقابل، قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة أمام لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية "ايباك" جماعة الضغط الرئيسية الموالية لإسرائيل أمس إن العلاقات الأمريكية الإسرائيلية تتجاوز السياسة و"ستظل على هذا النحو دوما". وألقت السفيرة سامانثا باور كلمتها أمام ايباك قبل فترة قصيرة من خطاب لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي تسبب في توتر العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل بسبب انتقاداته الحادة لمسعى الرئيس باراك أوباما للتوصل إلى اتفاق نووي مع إيران. وقال مسؤولون أمريكيون كبار إن الأمور السياسية المحيطة بكلمة نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي المقررة يوم الثلاثاء تهدد بتقويض العلاقات الأمريكية الإسرائيلية. لكن بارو قالت "نعتقد بشدة أنّ أمن إسرائيل والشراكة الأمريكية الإسرائيلية تتجاوز السياسة وستظل على هذا النحو دوما" مضيفة أن الولايات المتحدة ستتخذ كل الخطوطات اللازمة لحماية حلفائها. وكررت تصريحات أوباما المتكررة بأن الولايات المتحدة لن تسمح بامتلاك إيران أسلحة نووية. وعبر نتنياهو والسياسيون الجمهوريون الأمريكيون الذين يسيطرون على الكونجرس عن شكوكهم العميقة في أن يمنع الاتفاق الذي تتفاوض إدارة أوباما بشأنه حاليا مع إيران الجمهورية الإسلامية من الحصول على سلاح نووي.

تعليق عبر الفيس بوك