الرمحي يرعي تكريم الفائزين بـ"جائزة الرؤية لمبادرات الشباب" الأربعاء المقبل

الرؤية - خاص

يَرْعَى معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز، مساء الأربعاء المقبل، حفلَ تكريم الفائزين بـ"جائزة الرؤية لمبادرات الشباب" في نسختها الثانية؛ وذلك بفندق حياة ريجنسي.

وقال حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة "الرؤية" وأمين عام "جائزة الرؤية لمبادرات الشباب": إنَّ الجائزة اتَّسمت في نسختها الثانية بإقبال كبير؛ حيث بلغ إجمالي المتقدمين للجائزة في فروعها الثمانية أكثر من 271 من شباب الوطن المبدعين في مختلف مجالات الجائزة.. مُعتبرا ذلك تأكيدا لأهمية الجائزة وترسيخا لأقدامها في ساحة المبادرات الوطنية الرامية إلى الاحتفاء بإنجازات شباب الوطن، وإبراز إنجازاتهم الفكرية والفنية والابتكارية، وتحفيزهم لإطلاق العنان لإبداعاتهم بما يُعزز إسهامهم في نهضة وطنهم وتطوره.

وقال الطائي إنه من حُسن الطالع أنْ يتزامن الاحتفال بتكريم الفائزين بالجائزة في نسختها الثانية مع أفراح الوطن واحتفاله بالعيد الوطني الرابع والأربعين المجيد؛ مما يُضفي على احتفالية الجائزة طابعا مميزا، ويزيد من مسؤولية القائمين عليها والفائزين بها؛ للارتقاء بها وبذل المزيد من الجهد لتطوير الأداء.

وأكد الطائي أنَّ الجائزة تأتي اتساقا مع الاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بالشباب، والعمل على كل ما من شأنه الارتقاء بهم وتحفيزهم للإسهام الإيجابي في مسيرة نهضة وتقدم وطنهم الغالي عمان.. وأشار إلى أنَّ الجائزة احتفاء بإبداع وابتكار نخبة من شباب هذا الوطن المعطاء، وتكريم لجهودهم التي تستحق الإشادة والتقدير لما تشتمل عليه من مبادرات خلاقة.

ولفت الطائي إلى أنَّ لجنة تحكيم "جائزة الرؤية لمبادرات الشباب" أعلنتْ مؤخرا عن تأهل 64 متقدما للجائزة، إلى المرحلة النهائية من منافسات الجائزة؛ حيث تم اختيار 8 متسابقين من كل فئة من فئات الجائزة الثمانية؛ وذلك من أصل 271 مشاركا تنافسوا على الجائزة في نسختها الثانية.

وأفاد بأن المشاركات تنوَّعت بين الفردية والجماعية؛ حيث بلغت المشاركات في مجال الثقافة والأدب -والتي تم تخصيصها لـ"أدب الأطفال"- نحو 24 مشاركة، فيما بلغت المشاركات في فرع أفضل مشروع تنموي 31 مشاركة، و68 مشاركة في المجال العلمي، وبلغت المشاركات في المجال الإعلامي 39 مشاركة، وفي مجال العمل التطوعي بلغ عدد المشاركات 45 مشاركة. أما المجال الإلكتروني، فقد بلغ عدد المشاركات فيه 22 مشاركة، فيما حظي مجال الأغنية بـ26 مشاركة، وبلغت المشاركات في المجال الرياضي 16 مشاركة.. موضحا أنَّ المتسابقين الثمانية من كل فئة سيشاركون في الحفل النهائي للإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة؛ حيث سيتم إعلان أسماء 5 فائزين فقط من كل فئة، وسيحصل 3 منهم على الجوائز المالية، فيما يحصل المتسابقان الآخران على شهادات تكريم.

تعليق عبر الفيس بوك