إزالة الصورة من الطباعة

"المركزي" يختتم ورشة "الكفاءة والإبداع" من تنظيم "الرؤية للتدريب"

 

مسقط - الرؤية

أسدل البنك المركزي العماني الستار على ورشة عمل بعنوان "الكفاءة والإبداع في التعامل مع الشكاوى والعناية بالعملاء والمراجعين"، وذلك بحضور السيد علي بن بدر البوسعيدي ومالك بن عبد الله بن سعيد المحروقي نائب رئيس الرقابة المصرفية بالبنك المركزي، وعبد الفتاح المعيني مدير التدريب الداخلي بالبنك.

وعقد البرنامج- الذي نفذه مكتب الرؤية لخدمات التدريب- خلال الفترة من 24-26 يوليو الجاري. وهدفت الورشة إلى تزويد المتدربين بالمعارف والمفاهيم والقدرات الأساسية ذات العلاقة بكيفية التعامل مع العملاء والمراجعين، والتعرّف على آليات التخطيط وتطوير وتأصيل معارفهم بخدمة العملاء والحصول على قيمتها الفعلية للمؤسسة والعملاء والمناقشة العملية لعدد مختلف من أنواع العملاء واحتياجاتهم وتوقعاتهم. وسعت ورشة العمل التي قدّمها الدكتور أيّاد الطحان إلى تسليط الضوء على أهمية تقييم العملاء الداخليين والخارجيين، علاوة على إبراز أهمية وضوح أسلوب التواصل مع العملاء ودور عمل الفريق في تقديم جودة الخدمة المتميزة للعميل وتحقيق هذا التميز في خدمة العملاء والمراجعين.

وقال الدكتور أيّاد الطحان إنّ هذا البرنامج يحتوي على مجمل المفاهيم الحديثة وأفضل الممارسات العالمية في خدمة العملاء، بدءا من مهارات الاتصال الأساسية المطلوبة، وصولا إلى مدى فاعلية استخدام اللهجة في التحدث مع العملاء. وأضاف أنّ هذا البرنامج يوفر الممارسات المثالية لجودة خدمة العملاء، ويركز على بناء العلاقات مع العملاء وتطوير استراتيجيات رعاية العملاء الفعّالة، من خلال وضع سيناريوهات وورش عمل متعددة في التدريب العملي والتفاعلي لتنمية مهارات خدمة العملاء اللازمة لتوفير التميز في الخدمة حسب المعايير الدولية..

وبيّن الطحان أنّه تم تدريب المشاركين في ورشة العمل على مهارات التعامل على تقديم أفضل وأسرع الخدمات وزيادة رضا العملاء والتركيز على تميز الخدمات وتطبيق أفضل الممارسات في تطوير السلوكيات التي تركز على العملاء والتعرّف على الأنماط المختلفة للعملاء أو المراجعين وتفهم سلوكياتهم وتحديد مفاتيح كسبهم والتعامل معهم وكيفية تطبيق نظم تحفيز الأفراد والفرق على فهم وتجاوز توقعات العملاء. واستطرد أنّه تم تزويد المشاركين بأفضل الممارسات المتقدمة للعناية بالعملاء وبالمهارات السلوكية اللازمة للتعامل الفعال مع العملاء وكيفية إدارة توقعات العملاء من خلال الأنماط الشخصية والسلوكيات والتعرّف على مفهوم وخصائص وأنواع الخدمات وتزويد المشاركين ببعض نظم بيع الخدمات والتواصل بدبلوماسية وكياسة مع العملاء.

ووجّه الطحان الشكر إلى مالك بن عبد الله بن سعيد المحروقي نائب رئيس الرقابة المصرفية وعبد الفتاح المعيني مدير التدريب الداخلي بالبنك المركزي العماني. وفي ختام الورشة تم توزيع الشهادات على المشاركين.