إزالة الصورة من الطباعة

"تكوين" يدشن أول حاضنة تستهدف الشركات التقنية في مرحلة الأفكار

مسقط - الرؤية

دشن البرنامج الاستثماري "تكوين" -أحد البرامج الاستثمارية التابعة للصندوق العماني للتكنولوجيا- بالمبنى الرابع بواحة المعرفة مسقط، أمس الأربعاء، أول دفعاته في مجالات تقنية متخصصة تستهدف الشركات الناشئة في مرحلة الأفكار.

 رعى حفل التدشين سعادة سلطان بن حمدون الحارثي المستشار بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط رئيس مجلس إدارة عمانتل، بحضور سعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط رئيس مجلس إدارة الصندوق، والمهندس يوسف بن علي الحارثي الرئيس التنفيذي للصندوق وبحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الصندوق.

وفي هذا السياق قال يوسف الحارثي الرئيس التنفيذي للصندوق إن إطلاق برنامج تكوين الذي يستهدف الشركات التقنية في مرحلة الأفكار يأتي ضمن خطط الصندوق لتوفير البيئة المناسبة للشركات التقنية، لمساعدتها في مواءمة المنتج مع السوق، ولن يقتصر دور البرنامج على توفير المساحة والخدمات المرافقة بل يتبعه استثمار مالي وتدريب متواصل واستضافة خبرات محلية ودولية لتأهيل الشركات وتطوير مشاريعهم التقنية.

فيما قالت مها بنت محمد البلوشي، المدير التنفيذي لبرنامج تكوين: "جاء تدشين البرنامج من أجل توفير البيئة المناسبة وخلق جو عمل استثنائي يشجع على تطوير الأعمال وانتشارها على نطاق إقليمي وعالمي."

وأضافت: نأمل أن تقدم الشركات التقنية الناشئة التي يدعمها البرنامج بعد تدريبها إضافة نوعية للسوق وتخريج رواد أعمال مؤهلين يتمتعون بكفاءة وإنتاجية عالية في المجال التقني. وذكرت أن إطلاق هذا البرنامج في هذا القالب الذي يعد الأول من نوعه في السلطنة في مرحلة الأفكار يأتي دعماً لسلسلة البرامج التي يقدمها الصندوق العماني للتكنولوجيا في مجال دعم الأفكار التقنية ومواءمتها مع السوق.

وقال محمد الراسبي، مدير البرنامج الاستثماري تكوين: سيكون المركز مقرا لتدريب وتأهيل الشركات التقنية الناشئة من خلال مصفوفة متكاملة من الدعم تشمل التوجية والإرشاد والتدريب في مختلف المجالات التجارية والتقنية بالتعاون مع مؤسسة "NDRC" الإيرلندية والتي ستتضمن جوانب معنية بتطوير المنتج، وكسب العملاء وطرق جذب المستثمرين.

ويهدف البرنامج الاستثماري "تكوين" إلى دعم مرحلة مواءمة المنتج/الخدمة مع السوق والتحقق من مدى الجدوى الاقتصادية له. يذكر أن الصندوق العُماني للتكنولوجيا هو صندوق متخصص في الاستثمار بالمؤسسات الناشئة والأفكار الإبداعية المبتكرة في قطاع تقنية المعلومات في السلطنة ومنطقةMENA، وتندرج تحت إدارته ثلاثة برامج استثمارية وهي (البرنامج الاستثماري تكوين – البرنامج الاستثماري مسرعة الوادي مسرعات الأعمال – والبرنامج الاسثماري جسور).