إزالة الصورة من الطباعة

"الشؤون المالية وموارد الطاقة" يؤكد مواصلة إجراءات تحقيق الاستدامة المالية وتعزيز جاذبية بيئة الاستثمار

 

مسقط - العمانية

عقد مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة أمس بمبنى وزارة المالية اجتماعه السادس لهذا العام 2017، برئاسة معالي درويش بن إسماعيل بن علي البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية نائب رئيس المجلس، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس.

واستعرض المجلس عدة موضوعات؛ من بينها تقرير المركز المالي للدولة كما هو في 30 سبتمبر 2017. واطلع على بعض مؤشرات الأداء المالي ومنها السعر الفعلي المحقق للنفط والإيرادات الفعلية ومستويات الإنفاق والعجز. كما استعرض المجلس الإجراءات المُقرة في مجلس الوزراء الموقر لدى مناقشته مشروع الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2018، واستمع إلى عرض مرئي عن التقرير الاقتصادي الصادر عن صندوق النقد الدولي حول الأداء الاقتصادي والمالي للسلطنة.

وأكد المجلس ضرورة الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحقيق الاستدامة المالية وتعزيز التنويع الاقتصادي وتعزيز بيئة جاذبة للاستثمار وتحسين إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص. واطلع المجلس على بعض التقارير المتعلقة بقطاع الطاقة المتجددة من أهمها المبادرة الوطنية للطاقة الشمسية "ساهم" التي تهدف إلى إيجاد مصدر مستدام للطاقة الكهربائية في السلطنة، وأكد دعمه لهذه المبادرة نظراً لأهميتها في تعزيز الاستفادة من الطاقة المتجددة النظيفة.. كما تطرق المجلس إلى عدد من الموضوعات الأخرى، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.