إزالة الصورة من الطباعة

انطلاق معرض ومؤتمر عُمان الدولي للغذاء والضيافة.. 16 أكتوبر

مسقط – العمانية

تنظم شركة أعمال المعارض العمانية "عمان إكسبو" في السادس عشر من أكتوبر الجاري بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض النسخة الثانية عشرة من (معرض ومؤتمر عُمان الدولي للغذاء والضيافة) ويستمر لثلاثة أيام.

وقال عمار أحمد مدير معرض ومؤتمر عُمان الدولي للغذاء والضيافة بشركة عمان إكسبو في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بفندق شيراتون إن المعرض يهدف إلى رفع مستوى سلامة الغذاء في السلطنة وفق المعايير الدولية الساعية إلى ضبط الجودة وضمان السلامة في إنتاج وتصنيع وبيع وتوزيع وتقديم المواد الغذائية بشتى أصنافها وأنواعها. وأوضح أن المعرض سيشارك فيه عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بمراقبة سلامة الغذاء على المستويين المحلي والدولي حيث تشارك هذا العام (500) علامة تجارية تنتمي إلى (15) دولة، مشيرًا إلى أن المعروضات بالمعرض تتنوع بين ما يخص الأعمال التجارية المتعلقة بالغذاء والضيافة وبين ما يخص المستهلك من أدوات ومواد وأجهزة تم اعتمادها في هذا الخصوص.

وأشار عمار إلى أنَّ المعرض يصحبه مؤتمر لاستعراض عدد من أوراق العمل يقدمها 20 محاضرا من خبراء الغذاء من عدة دول إضافة الى المحاضرين المحليين من بينهم محاضرون من وزارة الصحة وبلدية مسقط. وتغطي حلقات العمل خلال المؤتمر كافة مراحل إنتاج وتداول الغذاء بدءا من المصنع والمزرعة إلى مائدة الأفراد، إلى جانب عقد عدة جلسات نقاشية بين المتحدثين والمشاركين بالمؤتمر تسلط الضوء على الموضوعات الأكثر أهمية التي تواجه صناعة الأغذية، وكيفية تحقيق أقصى قدر من ضمان سلامة الأغذية التي من شأنها أن تبعد هاجس التسمم الغذائي. وأوضح عمار أن المؤتمر يناقش كيفية الاستفادة من التقنيات والحلول المعززة لضمان سلامة الإمدادات الغذائية في البلاد إلى جانب الموضوعات الأخرى ذات العلاقة.