إزالة الصورة من الطباعة

اليوم.. ختام بطولة مجان الرمضانية الثالثة

مسقط - الرُّؤية

يُسْدَل الستارُ، اليوم، على مُنافسات بطولة مجان ‏الرمضانية لكرة القدم في نسختها الثالثة بالملعب الفرعي في مجمع السلطان قابوس الرياضي بولاية بوشر؛ وذلك تحت رعاية السيد خالد بن حمد البوسعيدي، وبحضور وفد من "اللجنة العليا للمشاريع والإرث" بدولة قطر الشقيقة التي تدعم البطولة، وهي الجهة المسؤولة عن إنجاز المشروعات ‏المتعلقة ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 التي تستضيفها دولة قطر -‏بالتعاون مع "مركز التواصل العالمية" الشريك الإستراتيجي للبطولة ‏بالسلطنة.‏

وتنافس على البطولة 16 فريقاً من عدة محافظات بالسلطنة، موزعين على 4 ‏مجموعات، وتضم المجموعة الأولى: البحري‎‎‏ "بطل النسخة الماضية"، ‏والزمالك "الوصيف"، وشباب الغبرة، والنورس. وتضم المجموعة الثانية: اتحاد ‏فنجاء، والسلام، ومعبيلة سبورت، وبشرى الخير. ويلعب في المجموعة الثالثة: ‏العميد، وهلال العذيبة، وشط العرب، والنسور. وتضم المجموعة الرابعة: ‏الإدامة، وهلال السيب، وطليعة الخوض، وشباب العنابي.

ورصدت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز قيمة لهذا الحدث الرياضي الكبير، حيث ‏سيحصل الفائز بالمركز الأول على كأس البطولة ومبلغ 1000 ريال ‏عُماني وكأس وميداليات ذهبية، وأما جائزة المركز الثاني فستكون 500 ريال ‏عُماني وكأس وميداليات فضية، وسيحصل الفائز بالمركز الثالث على 250 ريالاً ‏عُمانيًّا وكأس وميداليات برونزية، وكذلك بالنسبة لجائزة اللعب النظيف ستكون ‏‏500 ريال عُماني، كما رصدت اللجنة جائزة أفضل لاعب لكل مباراة، ‏وجائزة هداف البطولة، وجائزة أفضل حارس مرمى، وجائزة أفضل مدرب.

وشهدت البطولة، أمس، منافسات دور الأربعة على أرض ملعب النسور بالحيل الجنوبية للتعرف على قطبي المباراة النهائية وصاحبي المركز الثالث والرابع، ففي المباراة الأولى يلاقي فريق الزمالك "وصيف النسخة الماضية" فريق شط العرب في مباراة ستكون قوية وندية وذات طابع هجومي. أما المباراة الثانية، فستجمع فريق معبيلة سبورت مع فريق هلال العذيبة وستكون مباراة قوية. وكان دور الثمانية قد شهد مباريات قوية اتسمت بالحماس، إذ فاز فريق الزمالك على فريق بشرى الخير اثنين لصفر، بينما أقصى فريق معبيلة سبورت فريق البحري "بطل النسخة الماضية" بضربات الترجيح أربعة إلى اثنين بعد تعادلهما في المباراة صفر/صفر، وفي الدقائق الأخيرة من المباراة وبعد تبديل ناجح تغلب فريق شط العرب على فريق هلال السيب اثنين لصفر، وخسر شباب العنابي واحد لصفر من فريق هلال العذيبة.