إزالة الصورة من الطباعة

"البيئة" تناقش آلية تنفيذ "لين" مع "تنمية نفط عمان"

مسقط - الرُّؤية

عَقَدَتْ وزارة البيئة والشؤون المناخية، صباح الخميس الماضي، الاجتماعَ السنويَّ مع شركة تنمية نفط عُمان، بمبنى الوزارة بالخوير.

جاء ذلك في إطار مُتابعة تنفيذ اتفاقية التعاون لتبني منهجية "لين" لتطوير وتحسين الإجراءات وتعزيز جهود حماية البيئة وصون مفرداتها بشكل مستدام. حضر الاجتماع مَعَالي مُحمَّد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية، وراؤول ريستوتشي مدير عام شركة تنمية نفط عُمان، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وَشَهِد الاجتماع مُناقشة آخر مُستجدات التقدُّم في تنفيذ بنود اتفاقية التعاون بين الطرفين، والتي يعدُّ تطبيق منهجية (LEAN) لتعزيز جودة العمل في الوزارة أبرز ما فيها، كما تمت مناقشة بعض الموضوعات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

ومن شأن مُذكرة التعاون أن تُمكِّن الوزارة من تبني أسلوب إدارةLEAN ، والتي تتمحور بشكل أساس حول القدرة على تقليص حجم الهدر من إجراءات العمل، وتحديد الممارسات التي تضيف قيمة للمتعاملين، وزيادة كفاءة الإنتاجية بجودة عالية وبتكلفة أقل.

وقامتْ وزارة البيئة والشؤون المناخية منذ فترة باتخاذ الخطوات التنفيذية لتبسيط إجراءاتها وتعزيز مستوى خدماتها، وتحديث مجموعة كبيرة من اللوائح والنظم بما يُحقِّق أهدافها لحماية البيئة وَصَوْن مواردها الطبيعية، وبما يُعزِّز المناخ الاقتصادي والتنموي بالسلطنة.