إزالة الصورة من الطباعة

مجلس "حماية المستهلك" يعتمد التقرير نصف السنوي ويشيد بإنجازات الهيئة في 2016

 

مسقط - الرؤية

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة لحماية المستهلك أمس اجتماعه الأول للعام الجاري برئاسة سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة. وأشاد أعضاء مجلس الإدارة بالجهود التي بذلتها الهيئة خلال الست سنوات الماضية بمناسبة يوم الهيئة الذي يوافق 28 فبراير من كل عام في ظل حققته من إنجازات والتي كان آخرها فوز الهيئة بجائزتين في مسابقة الحكومة الذكيّة العربية والتي تنظمها أكاديميّة جوائز التميز في المنطقة العربية وذلك عن "تطبيق دليل المستهلك الإلكتروني" و"برنامج تواصل" لمواصلة مسيرة البناء والعطاء لتحقيق المزيد من الإنجازات على كافة المستويات داخل وخارج السلطنة بعد أن أصبحت اليوم خارطة طريق يشار لها بالبنان في كافة المحافل الدولية، وما حققته للمستهلكين في كافة المجالات التي تعنى بالقضايا الاستهلاكية.

كما أشاد أعضاء المجلس بدور وجهود كوادر الهيئة المستمر في أداء مهامهم المنوطة بهم على أكمل وجه والتي أثمرت عن تحقيق الهيئة للعديد من الإنجازات على مختلف الأصعدة المحلية، أو الإقليمية أو العالمية.

وشهد الاجتماع مناقشة واعتماد التقرير نصف السنوي الثاني لأعمال الهيئة للفترة من يوليو وحتى نهاية سبتمبر من العام الماضي 2016م وما تضمنه من إنجازات حققتها الهيئة في كافة المجالات كالتشريعات والقوانين والموارد البشرية، والشكاوى، ومراقبة الأسواق، والفعاليات الخارجية والداخلية، وما تم تحقيقه في مجال التوعية والاعلام والمجال الفني والتطويري.

كما ناقش المجلس تقرير أعمال تدقيق حسابات الهيئة لعام 2016م، وأبدى الأعضاء ارتياحهم للنتائج التي تضمنها التقرير، وتدارس المجلس عدداً من القضايا المتعلقة بأعمال الهيئة وأكدوا على أهمية تكاتف جهود مختلف الجهات والمؤسسات من أجل تحقيق الصالح العام، كما اطلع على آخر مستجدات الهيئة خلال الفترة الحالية وخطة أعمالها للفترة القادمة.