إزالة الصورة من الطباعة

جلالة السُّلطان يصدر 7 مراسيم تتضمن التصديق على نظامي "الهيئة القضائية الاقتصادية الخليجية" و"الاحتياطي الغذائي" والتعاون في الدفاع المدني مع الإمارات

مسقط - العمانية

أصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المُعظم- حفظه الله ورعاه- أمس سبعة مراسيم سلطانية سامية فيما يلي نصوصها..

مرسوم سُلطاني رقم (2/2017) بالتصديق على النظام الأساسي للهيئة القضائية الاقتصادية لمجلس التَّعاون لدول الخليج العربية.

نحنُ قابوس بن سعيد سُلطان عُمان، بعد الاطلاع على النظام الأساسي للدولة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 101 /96، وعلى قرار المجلس الأعلى لمجلس التَّعاون لدول الخليج العربية في لقائه التشاوري السادس عشر المنعقد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بتاريخ 24 شعبان 1437هـ، الموافق 31 مايو 2016، باعتماد النظام الأساسي للهيئة القضائية الاقتصادية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة.

رسمنا بما هو آت: المادة الأولى: التصديق على النظام الأساسي للهيئة القضائية الاقتصادية لمجلس التَّعاون لدول الخليج العربية المشار إليه وفقاً للصيغة المرفقة. المادة الثانية: ينشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية، ويعمل به من تاريخ صدوره. صدر في: 16 من ربيع الثاني سنة 1438 هـ الموافق: 15 من يناير سنة 2017.

مرسوم سلطاني (3/2017) بإصدار نظام الهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي.

 نحنُ قابوس بن سعيد سلطان عُمان، بعد الاطلاع على النظام الأساسي للدولة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 101/96، وعلى المرسوم السلطاني رقم 62/80 بإنشاء الهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي، وعلى نظام الهيئات والمؤسسات العامة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 116/91، وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة.. رسمنا بما هو آت: المادة الأولى: يُعمل في شأن الهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي بالنظام المرفق. المادة الثانية: يُصدر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي اللوائح والقرارات اللازمة لتنفيذ أحكام النظام المرفق، وإلى أن تصدر يستمر العمل باللوائح والقرارات المعمول بها وبما لا يتعارض مع أحكامه. المادة الثالثة: يُلغى كل ما يخالف هذا المرسوم والنظام المرفق أو يتعارض مع أحكامهما. المادة الرابعة: يُنشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية ويُعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره. صدر في: 16 من ربيع الثاني سنة 1438 هـ الموافق: 15 من يناير سنة 2017.

مرسوم سُلطاني رقم (4/2017) بالتصديق على اتفاقية تعاون في مجال الدفاع المدني بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة

نحنُ قابوس بن سعيد سلطان عُمان، بعد الاطلاع على النظام الأساسي للدولة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 101/96، وعلى اتفاقية التعاون في مجال الدفاع المدني بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة، الموقعة في مدينة أبوظبي بتاريخ 4 من ذي الحجة 1437هـ، الموافق 6 من سبتمبر 2016م، وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة.. رسمنا بما هو آت: المادة الأولى: التصديق على الاتفاقية المشار إليها، وفقاً للصيغة المرفقة. المادة الثانية: ينشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية، ويعمل به من تاريخ صدوره. صدر في: 16 من ربيع الثاني سنة 1438 هـ الموافق: 15 من يناير سنة 2017.

مرسوم سُلطاني رقم (5/2017) بالموافقة على انضمام سلطنة عُمان إلى اتفاقية تجارة الحبوب للعام 1995.

نحن قابوس بن سعيد سُلطان عُمان، بعد الاطلاع على النظام الأساسي للدولة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 101/96، وعلى اتفاقية تجارة الحبوب للعام 1995م، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة.. رسمنا بما هو آت: المادة الأولى: الموافقة على انضمام سلطنة عُمان إلى اتفاقية تجارة الحبوب للعام 1995م، وفقاً للصيغة المرفقة. المادة الثانية: على جهات الاختصاص إيداع وثيقة الانضمام إلى الاتفاقية المشار إليها وفقاً لأحكامها. المادة الثالثة: يُنشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية ويُعمل به من تاريخ صدوره. صدر في: 16 من ربيع الثاني سنة 1438 هـ الموافق: 15 من يناير سنة 2017.

مرسوم سُلطاني رقم (6/2017) بالتصديق على اتفاقية بين سلطنة عُمان وجمهورية المجر لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التَّهرب المالي بالنسبة للضرائب على الدخل.

نحنُ قابوس بن سعيد سلطان عُمان، بعد الاطلاع على النظام الأساسي للدولة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 101/96، وعلى الاتفاقية بين سلطنة عُمان وجمهورية المجر لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بالنسبة للضرائب على الدخل المُوقعة في مدينة مسقط بتاريخ 2 من صفر 1438هـ الموافق 2 من نوفمبر 2016م، وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة.. رسمنا بما هو آت: المادة الأولى: التصديق على الاتفاقية المشار إليها وفقاً للصيغة المرفقة. المادة الثانية: يُنشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية ويُعمل به من تاريخ صدوره. صدر في: 16 من ربيع الثاني سنة 1438 هـ الموافق: 15 من يناير سنة 2017.

مرسوم سُلطاني رقم (7/2017) بالتصديق على اتفاقية بين حكومة سلطنة عُمان وحكومة الجمهورية التونسية حول الإعفاء المُتبادل من التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة.

نحنُ قابوس بن سعيد سلطان عُمان، بعد الاطلاع على النظام الأساسي للدولة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 101/96، وعلى الاتفاقية بين حكومة سلطنة عُمان وحكومة الجمهورية التونسية حول الإعفاء المُتبادل من التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة الموقعة في مدينة مسقط بتاريخ 14 من ديسمبر 2016م، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة.. رسمنا بما هو آت: المادة الأولى: التصديق على الاتفاقية المشار إليها وفقًا للصيغة المرفقة. المادة الثانية: يُنشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية ويُعمل به من تاريخ صدوره. صدر في: 16 من ربيع الثاني سنة 1438 هـ الموافق: 15 من يناير سنة 2017.

مرسوم سلطاني رقم (8/2017) بتعيين سفراء غير مُقيمين.

نحنُ قابوس بن سعيد سُلطان عُمان، بعد الاطلاع على النظام الأساسي للدولة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 101/96، وعلى قانون تنظيم وزارة الخارجية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 32/2008، وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة.. رسمنا بما هو آت: المادة الأولى: يُعيَّن السفير صالح بن سليمان بن أحمد الحارثي، سفيرنا لدى جمهورية كينيا، ليكون سفيرًا لنا فوق العادة، ومفوضًا غير مُقيم لدى كل من جمهورية أوغندا، وجمهورية رواندا. المادة الثانية: يُعين السفير الشيخ حمد بن سيف بن عبد العزيز الرواحي، سفيرنا لدى جمهورية الهند، ليكون سفيرًا لنا فوق العادة، ومفوضًا غير مُقيم لدى كل من جمهورية سنغافورة، وجمهورية أفغانستان الإسلامية، وجمهورية سيشل. المادة الثالثة: يُعيَّن السفير مُبارك بن سالم بن علي الزكواني، سفيرنا لدى جمهورية جنوب أفريقيا، ليكون سفيرًا لنا فوق العادة، ومفوضاً غير مُقيم لدى كل من جمهورية زيمبابوي وجمهورية أنجولا. المادة الرابعة: يُنشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية، ويعمل به من تاريخ صدوره. صدر في: 16 من ربيع الثاني سنة 1438 هـ الموافق: 15 من يناير سنة 2017.