إزالة الصورة من الطباعة

الطيران العماني يطبق نظاما جديدا لشحن الأمتعة بدءا من 9 يناير

مسقط - الرُّؤية

يعتزمُ الطيرانُ العُماني -الناقل الوطني للسلطنة- اتخاذَ نظامٍ جديدٍ لشحن أمتعة السفر؛ بمنأى عن الأساليب التقليدية المتَّبعة لوزن حمولة الأمتعة بالكيلوجرام وتحديد الرسوم الإضافية للأمتعة؛ إذ سيرتكز النظام الجديد الأكثر سهولة ويُسرا على عدد الحقائب المراد شحنها؛ الأمر الذي من شأنه أن يُتيح للضيوف الأعزاء المسافرين على متن الناقل الوطني المزيد من التوفير.

وبناءً على النظام الجديد لشحن أمتعة السفر، يستمر حصول ضيوف الطيران العُماني على حمولة أمتعة سفر مجانية لكافة وجهات الناقل الوطني، على النحو التالي، ضيوف الدرجة السياحية: قطعة واحدة من أمتعة السفر يصل وزنها إلى 30 كيلوجراما. ولضيوف درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى: قطعة واحدة من أمتعة السفر يصل وزنها إلى 30 كيلوجراما، إضافة إلى قطعة أخرى إضافية من أمتعة السفر يصل وزنها إلى 20 كيلوجراما.

ويحصل حاملو بطاقات السندباد الفضية والذهبية على حمولة إضافية أكثر لشحن أمتعة السفر من خلال حصولهم على حمولة إضافية من أمتعة السفر بوزن إجمالي؛ وذلك على النحو التالي، ضيوف الدرجة السياحية: قطعة واحدة من أمتعة السفر يصل وزنها إلى 30 كيلوجراما، إضافة إلى قطعة أخرى إضافية من أمتعة السفر يصل وزنها إلى 20 كيلوجراما. وضيوف درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى: قطعة واحدة من أمتعة السفر يصل وزنها إلى 30 كيلوجراما، إضافة إلى قطعة أخرى إضافية من أمتعة السفر يصل وزنها إلى 30 كيلوجراما.

وعلاوة على الحمولة المجانية لأمتعة السفر، فإنَّه سيجرى تدشين سعر مخفض جديد ومحدد للضيوف الأعزاء الذين يرغبون في شحن حمولة إضافية من أمتعة السفر على متن الأجواء. في حين سيتم إلغاء الأساليب التقليدية المتبعة سابقاً في احتساب رسوم الحمولة الإضافية لأمتعة السفر، والتي تصل إلى 11.6 ريال عُماني للكيلوجرام الواحد؛ إذ بات بإمكان الضيوف الأعزاء شراء الحمولة الإضافية لأمتعة السفر ابتداءً من 16 ريالا عُمانيا فقط لحقيبة يبلغ وزنها 20 كيلوجراما.

كما يُمكن للزبائن الكرام اختيار شراء الحمولة الإضافية لأمتعة السفر عند حضورهم المطار للقيام بتخليص إجراءات السفر أو يمكنهم الحصول على خصم بواقع 20% عند قيامهم بشراء الحمولة الإضافية لأمتعة السفر سابقاً عن طريق الموقع الإلكتروني للطيران العُماني omanair.com.

ويتمكن الضيوف الأعزاء مبدئياً من شراء حمولة إضافية واحدة لأمتعة السفر للرحلات المسيرة إلى دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط، إضافة إلى إفريقيا وشبة القارة الهندية. بينما يمكن للضيوف الأعزاء المسافرين عبر رحلات خطوطنا الجوية طويلة المدى التي تسيَّر إلى أوروبا وإلى الشرق الأقصى، القيام بشراء حمولة إضافية لأمتعة السفر تصل إلى 4 قطع بنفس السعر المخفض والمحدد. وتماشياً مع تطبيق النظام الجديد الخاص بالشحن الجوي، يدشن الطيران العُماني تسعيرة تتعلق بالشحن الخاص، تشمل على سبيل المثال لا الحصر الحيوانات الأليفة والمعدات الرياضية.