إزالة الصورة من الطباعة

الطيران العماني يدشن نظامًا جديدا لشحن أمتعة السفر

 

 

 

 

مسقط – الرؤية

 

يعتزم الطيران العماني، الناقل الوطني، إطلاق نظام جديد لشحن أمتعة السفر ابتداءً من يناير المقبل، سعياً للالتزام بالمعايير المتبعة، وحرصاً منه على تخفيض الرسوم المطبقة حالياً على الأمتعة الإضافية.

 

ويتيح نظام خدمة شحن الأمتعة الجديد في الطيران العماني للمسافرين الفرصة لشراء حمولة إضافية من الأمتعة بحيث لا يزيد وزن الحقيبة الواحدة عن 20 كيلوجراماً ليتم شحنها في منافذ إنهاء إجراءات السفر. وعلاوة على ذلك، سيضيف الناقل الوطني خدمة جديدة للأمتعة الخاصة التي تشمل الحيوانات الأليفة، والمعدات الرياضية، وأية حمولات أخرى من التي تتعدى أبعادها 158 سنتيمتراً.

 

وبتدشين النظام الجديد، يقدم الطيران العماني سعراً ترويجياً لحمولة الأمتعة الإضافية بمبلغ وقدره 16 ريالا عمانيا في حال تم شراؤها عبر الإنترنت ولوجهات محددة.  إن عملية الشراء المسبق عبر الإنترنت تتيح للمسافر فرصة الحصول على تخفيض يصل إلى 20% مقارنة بالرسوم المطبقة عند الشراء من المطار، وذلك حرصاً من الطيران العماني على تسهيل شحن أيّ أمتعة إضافية لضيوفه الكرام.

 

ولم يغير الطيران العماني الإجراءات المتبعة حالياً بشأن الحقائب المحمولة، حيث يمكن لمسافري درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى حمل قطعتين يصل وزن كل واحدة منهما 14 كيلوجراما، بأبعاد تصل إلى 115 سنتيمترا كحد أقصى بحجم 45 بوصة. أما المسافرين على الدرجة السياحية، فيمكنهم حمل قطعة واحدة يصل وزنها إلى 7 كيلوجرامات، بأبعاد تصل إلى 115 سنتيمترا كحد أقصى بحجم 45 بوصة.