إزالة الصورة من الطباعة

80 حرفية يتدربن على صناعات النسيج القطني والتطريز والسعفيات

 

 

إبراء - العُمانيَّة

تُنفِّذ الهيئة العامة للصناعات الحرفية -مُمثلة بدائرة الصناعات الحرفية بمحافظة شمال الشرقية- أربعة برامج تدريبية وإنتاجية في مختلف ولايات المحافظة؛ في مجالات: النسيج القطني والتطريز والسعفيات، وتستهدف -على مدى ثلاثة أشهر- أكثر من 80 متدربة وحرفية.

وقال سَيْف بن مُحمَّد الرَّواحي مدير دائرة الصناعات الحرفية بمحافظة شمال الشرقية، إنَّ هذه البرامج تشمل النسيج القطني والإزار العماني والشواذر والسباعيات؛ وذلك بالقرية الحرفية بولاية وادي بني خالد، وبرنامج التطريز اليدوي بقرى وادي نام بولاية القابل، إضافة إلى برنامجي السعفيات والذي يُقام بجمعية المرأة العمانية بولاية دماء والطائيين، وجمعية المرأة العمانية بولاية إبراء فرع الحايمة.

وأشار إلى أنَّ هذه البرامج تهدف للاهتمام بالصناعات الحرفية العمانية وتطويرها وإنتاج منتجات قابلة للتسويق في السوق المحلي والعالمي. ولفت إلى أنَّه بعد الانتهاء من تخريج المتدربات، سوف يتم تنفيذ عدد من البرامج التوعوية في مختلف المجالات التي تخدم الحرفيين؛ مثل: برنامج تدريب الحرفيين على أساليب التسويق الحديثة، وتطوير المنتج الحرفي من حيث تزويدهم بتصاميم إضافية قابلة لترويج المنتج الحرفي؛ باعتبار الصناعات الحرفية تُمثِّل رافداً أساسيًّا لتنمية الاقتصاد المحلي بالسلطنة، وتدعم حركة التنمية المستدامة بالمحافظة.