إزالة الصورة من الطباعة

بن علوي يبحث مع الرئيس اليمني جهود حل الأزمة .. ويناقش المستجدات مع المبعوث الأممي

 

 

 

◄ الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية يستعرض التعاون مع نظيريه البلجيكي والكوستاريكي

 

نيويورك- العمانية

 

استقبل فخامة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في  نيويورك مَعَالي يوسف بن علوي بن عبد الله  الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية وذلك على هامش اجتماعات الأُمم المتحدة للدورة 71.

وجرى خلال المقابلة بحث آخر المستجدات حول الوضع اليمني وقدم فخامة الرئيس لمعاليه ملخصاً للجهود الدولية المبذولة من أجل التوصل إلى حل سياسي سلمي بين الأطراف المتنازعة والتأكيد على أهمية إعادة الهدوء والاستقرار لليمن.

وفي الإطار ذاته، استقبل معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية على هامش اجتماعات الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ؛ حيث بحثا المستجدات باليمن سعيًا للتوصل إلى حلٍ سلمي للقضية اليمنية. وتُعد هذه المقابلة جزءًا من المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة بالتعاون مع السلطنة والمبادرة الخليجية والأطراف المتنازعة في اليمن.

من جهة ثانية، استقبل معالي يوسف بن علوي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية معالي ديديه رايندس وزير خارجية بلجيكا؛ حيث جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وأهمية تعزيزها في الإطار  الاقتصادي والاستثماري.

وفي إطار العلاقات المتبادلة بين السلطنة وكوستاريكا، اجتمع معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية مع نظيره معالي مانويل جونزاليس؛ حيث بحث الجانبان العلاقات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.