إزالة الصورة من الطباعة

مدارس الوسطى تواصل استعداداتها لاستقبال 5891 طالباً وطالبة في العام الدراسي الجديد

 

 

هيماء - محفوظ الشيباني

تُواصِل تعليمية الوسطى استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2016/2017م، وتشهد الإدارة التعليمية وإدارات المدارس نشاطا موسعا لإنجاز كافة الإجراءات الإدارية والفنية لاستقبال أكثر من 5891 طالبا وطالبة، موزعين على 25 مدرسة في كافة أرجاء محافظة الوسطى. وشهدت مدارسها استقبال 133 معلما ومعلمة من المعينين الجدد يُضافون إلى الكادر التدريسي في مدارس المحافظة بعد إنهاء كافة إجراءاتهم المتعلقة بالتعيين. وبلغ عدد المنقولين إلى داخل المحافظة خمسة من المعلمين والمعلمات وانتقال مائة وعشرون معلم ومعلمة إلى خارج المحافظة.

وقال سالم بن سعيد المعشني مدير الإدارة الدكتور: نظمنا العديد من الاجتماعات التحضيرية المسبقة استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2016-2017م وتشكيل لجان فنية وإدارية لمتابعة هذه الاستعدادات؛ حيث تم التأكيد على ضرورة حصر جميع احتياجات المدارس والمعلمين والطلاب والتي تشمل أعمال الصيانة واستكمال البنى المدرسية والصيانات البسيطة وأعمال النظافة وتهيئة البيئة المدرسية وتوفير الحافلات، كما تم الانتهاء من توزيع الأثاث على معظم المدارس بالمحافظة وتوزيع الاحتياجات القرطاسية والكتب المدرسية على جميع المدارس لتوزيعها على الطلاب في الوقت المحدد دون عرقلة سير العملية التعليمية تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد.

وأشار المعشني إلى أنَّ تعليمية الوسطى شهدت العديد من المشاريع التربوية الجديدة والتي ستفتتح مع بدء العام الدراسي الجديد لمواكبة تطور منظومة التعليم في السلطنة وتزايد إعداد الطلبة والطالبات في المحافظة؛ ومن أهمها: افتتاح مدرستي مديرة والجوبة بولاية محوت والتي تم إنشائهما بتكلفة تتجاوز ثلاثة ملايين ريال عماني كما تم استلام مشروع إضافة خمسة فصول دراسية وبعض المرافق مع اعمال الصيانة بمدرسة قلعة العلم بولاية محوت واستلام مشروع إضافة غرف ودورات مياه وغرف بالطابق العلوي في سكن الموظفين بولاية هيماء، ويجري العمل في استلام مشروع إضافات أربع فصول دراسية وبعض المرافق بمدرسة خلوف للتعليم الأساسي.

وجَرَى الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة اللازمة التي تشمل صيانة المكيفات وإعمال السباكة والكهرباء لمعظم مدارس المحافظة وسكنات المعلمين الحكومية وإصلاح سارية الأعلام لبعض المدارس وإصلاح الأبواب الحديدية المتساقطة. وتم تجهيز جميع مدارس المحافظة من حيث النظافة العامة وتجهيز سكنات المعلمين بتوفير الأثاث وصيانة سكنات الحكومية وإبرام مجموعة من عقود السكنات لاستيعاب المعلمين العمانيين والوافدين في مختلف مدارس المحافظة.

وقامتْ لجنة التعيينات والتنقلات المعنية باستقبال وتوزيع المعلمين الجدد على مدارس المحافظة وفق الضوابط والأسس المعمولة بها وتوزيع المنقولين إلى المحافظة لضمان استقرار المدارس بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد ومن جانب أخر قام قسم التعيينات والتنقلات بالإدارة التعليمية بنقل المعلمين داخلياً وفق رغباتهم في النقل بين مدارس المحافظة وفي صعيد تخليص الإجراءات الأمنية للمعينين الجدد يقوم حالياً قسم أمن الإدارة بتخليص الاستمارة الأمنية لهم، إما فيما يخص استقبال المعلمين الوافدين الجدد وإنهاء إجراءات تعيينهم مع الجهات المعنية الأخرى تم وضع خطة عمل منظمة من قبل قسم رعاية الموظفين وتزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد سيتم تفعيل شعبة مزايا الموظفين.