إزالة الصورة من الطباعة

منافسات "كروية الرؤية" تنطلق اليوم.. والمستضيف يأمل حصد أولى نقاط المسابقة

مسقط - الرؤية

تنطلق، مساء اليوم، منافسات بطولة الرؤية الرمضانية الأولى لكرة القدم، تحت رعاية سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية.

وتنطلق البطولة بمواجهة افتتاحية تجمع صاحب الضيافة فريق "الرُّؤية" مع فريق "الإدامة"، في تمام العاشرة مساء، بنادي الأمل التابع لوزارة الشؤون الرياضية بمرتفعات المطار.

ويسعى كلا الفريقين إلى تحقيق انطلاقة جيدة مع انطلاق البطولة وحصد أولى النقاط من أجل الظفر بإحدى بطاقتي المجموعة.

ويبلغ عدد الفرق المشاركة في النسخة الأولى للبطولة 16 فريقًا، يتنافسون على لقب كأس البطولة. وتمّ تقسيم الفرق إلى 4 مجموعات على أن يتأهل أول وثاني ترتيب كل مجموعة إلى دور الثمانية، لتبدأ بعد ذلك الأدوار الإقصائية. وتم تخصيص جوائز قيّمة للفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى عبارة عن جوائز مالية وأخرى تذكارية، إضافة إلى جائزة لأفضل لاعب بالبطولة والهداف وأحسن حارس مرمى وجائزة لأفضل مدرب.

وكانت مراسم سحب القرعة للبطولة أجريت مطلع الأسبوع الجاري؛ وأسفرت عن تواجد فرق "الرُّؤية" واللجنة العُمانية للصم وفريق الإدامة وشركة المها في المجموعة الأولى، بينما ضمت المجموعة الثانية فرق نادي رواد الأعمال ومدرسة الموج ونادي الأمل وشركة بيئة، فيما ضمت المجموعة الثالثة فرق النجوم ووزارة النقل والاتصالات ومجلة الواحة وشبينكو، أما المجموعة الرابعة فقد ضمت فرق جمعية الصحفيين ومطبعة العنان والجامعة الألمانية للتكنولوجيا وشركة ظفار للتأمين.

وتدار المباريات بطواقم تحكيمية متخصصة في سباعيات كرة القدم، كما تم توفير الملابس الرياضية للفرق المشاركة، علاوة على توفير سيارة إسعاف في جميع مباريات البطولة، فضلاً عن التغطية الإعلامية الواسعة.