إزالة الصورة من الطباعة

التدقيق الخارجي لنظام إدارة الجودة بـ"بلديات البريمي"

البريمي - سيف المعمري

زار فريق التدقيق الخارجي لنظام إدارة الجودة بوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة البريمي وبلدية البريمي لتدقيق وتقييم نظام إدارة الجودة بالمديرية والبلدية لسنةالمتابعة الأولى من المدققين التابعين لمكتب لويد رجسيتر كولتي إنشورنس. وبدأ التدقيق بجلسة افتتاحية مع الإدارة العليا بالمديرية الممثلة بالمدير العام وبحضور المدير العام المساعد ومدير بلدية البريمي ومديرة دائرة الجودة بالوزارة ومشرف الجودة بالمحافظة.

وبدأت الجلسة الافتتاحية من جانب رئيس فريق التدقيق وشهدت التعريف بالتدقيق الخارجي ومعاييره ومنهجيته وفقاً للمواصفات العالمية القياسية أيزوا (9001) وأيزوا (19011)، وما هو مطلوب من جميع الدوائر والبلديات والأقسام بالبلدية في عملية التدقيق. وزارت فرق التدقيق الخارجي مختلف دوائر وتقسيمات المديرية المطبقة لنظام إدارة الجودة وأقسام بلدية البريمي للاطلاع على ما تم إنجازه في مجال تطبيق نظام إدارة الجودة وفقاً لمواصفة (الأيزوا 9001)، وتضمن التدقيق زيارة ميدانية لبعض المواقع المنتقاة أبرزها مسلخ بلدية البريمي المركزي.

واختتم التدقيق بجلسة مع الإدارة العليا للمديرية والمختصين تم الإعلان فيها عن أهم الملاحظات التي تم رصدها. ويذكر أن وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه حصلت على شهادة الأيزو (9001) إصدار 2008 في أبريل لعام 2015م.