إزالة الصورة من الطباعة

السلطنة وقطر توقعان اتفاقية تعاون في المجال الأمني

تحيات جلالة السلطان لأمير قطر ينقلها وزير الداخلية

مسقط - الدوحة - العمانية

استقبل صاحب السُّمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر في الدوحة اليوم معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية والوفد المرافق له .

ونقل معالي السيد وزير الداخلية خلال المقابلة تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - إلى أخيه صاحب السُّمو الشيخ أمير دولة قطر وتمنيات جلالته له وللشعب القطري الشقيق بدوام التقدم والازدهار .

كما حمَّل سُّموه معالي السيد وزير الداخلية نقل تحياته إلى جلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - وتمنياته لجلالته وللشعب العماني باستمرار التقدم والنماء تحت ظل قيادة جلالته الحكيمة .

جرى خلال المقابلة الحديث حول العلاقات الثنائية المتميزة بين السلطنة ودولة قطر وعدد من المجالات التي تهم البلدين الشقيقين .

من جهة أخرى، وبعون من الله وتوفيقه وتعزيزا لعلاقات التعاون والروابط بين البلدين الشقيقين التي أرسى دعائمها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وأخوه صاحب السُّمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، تمّ في الدوحة أمس التوقيع على اتفاقية تعاون بين حكومة سلطنة عُمان وحكومة دولة قطر في المجال الأمني حيث وقع الاتفاقية عن حكومة السلطنة معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، وعن حكومة دولة قطر معالي الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية . عقد بعد ذلك لقاء بين معالي السيد وزير الداخلية ومعالي الشيخ رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة قطر . ويأتي التوقيع على هذه الاتفاقية في ظل العلاقة الوطيدة والمتميزة بين البلدين الشقيقين .

وكان معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية قد وصل إلى الدوحة أمس في زيارة رسمية لدولة قطر، وكان في استقبال معاليه والوفد المرافق له لدى وصوله مطار حمد الدولي معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة قطر وسعادة السفير محمد بن ناصر الوهيبي سفير السلطنة المعتمد لدى دولة قطر وعدد من المسؤولين القطريين .

ويرافق معالي السيد وزير الداخلية خلال الزيارة اللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات وعدد من المسؤولين بوزارة الداخلية وشرطة عمان السلطانية .وكان معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي قد غادر أمس متوجهًا إلى دولة قطر الشقيقة في زيارة رسمية .

على صعيد آخر، تشارك السلطنة اليوم الأربعاء في الاجتماع التشاوري السابع عشر لأصحاب السُّمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقرر عقده في الرياض بوفد يترأسه معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية. وسيناقش الاجتماع عدداً من المواضيع الهامة في مقدمتها الإستراتيجية الأمنية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومسار التعاون الأمني بين الدول الأعضاء، وعدد من توصيات اللجان الأمنية العامة بالمجلس إضافة إلى العديد من البنود المدرجة على أجندة جدول الأعمال.

ويرافق معالي السيد الوزير اللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات وعدد من المسؤولين بوزارة الداخلية وشرطة عُمان السلطانية.