إزالة الصورة من الطباعة

الوفد التجاري لمحافظة جنوب الباطنة الي الصين يزور معرض كانتون

الرُّؤية - طالب المقبالي

قام الوفدُ التجاري لمحافظة جنوب الباطنة، الذي يزور جمهورية الصين الشعبية حاليا، بزيارة إلى معرض كانتون 2016م (معرض الصين التجاري للاستيراد والتصدير)، والذي يُقام على 3 فترات من العام الواحد.

وتعد مرحلة المعرض التي يزور فيها الوفد خلال 15-19 ابريل هي المرحلة الأولى له في هذ العام، حيث يتخصص المعرض في هذه المرحلة في مجالات الالكترونيات والأجهزة الكهربائية والمنزلية وكذلك أجهزة الإضاءة والانارة. إضافة إلى المكائن الصغيرة والكبيرة ومعدات البناء ووسائل النقل الثقيلة والخفيفة وقطع الغيار للمعدات والعربات والإطارات، كما يشتمل المعرض على أدوات البناء والمواد الصحية ومعدات مصانع الطابوق ومصانع البلاط والسيراميك كما يوجد بالمعرض منتجات الالمنيوم كالأبواب والنوافذ والمطابخ والدواليب. وكذلك توجد في المعرض اقسام لعرض منتجات وتصاميم الزخرفة والديكور اضافة الى اقسام لعرض الادوات والمعدات الزراعية.

والتقى الوفد الزائر مجموعة من ممثلي الشركات والمصانع الصينية في هذه المجالات وتم تبادل المعلومات والتباحث في اقامة علاقات تجارية لاستيراد منتجاتها الى السوق العمانية.

وقال المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس الوفد ان زيارة المعرض جاءت بهدف الاطلاع على المنتجات الصينية وكذلك التعرف على المجالات الاستثمارية المتاحة كفرص الاستيراد من المنتجات الصينية المختلفة، إضافة إلى الاطلاع على التجارب الصينية في الصناعات الخفيفة، حيث يواصل الوفد اعمال زيارته لباقي اقسام المعرض والتقائه بالشركات المنتجة.