إزالة الصورة من الطباعة

وفد كشافة ومرشدات لبنان يزور المعالم السياحية بمحافظتي جنوب الباطنة وجنوب الشرقية

مسقط - الرُّؤية

زارَ وفدُ اتحاد كشاف لبنان عددًا من معالم محافظتي جنوب الباطنة وجنوب الشرقية التاريخية والطبيعية والسياحية والتنموية، ضمن زيارته للسلطنة، تستمر حتى 29 من مارس الجاري؛ في إطار تبادل الزيارات السياحية والثقافية والاطلاع على التجارب الرائدة، وتعزيز التعاون بين كشافة البلدين؛ بما يخدم الحركة الكشفية والإرشادية.

وزار الوفد، أمس، عددًا من معالم محافظة جنوب الشرقية، واستقبله في ولاية صور حمود بن حمدان الحضرمي المدير العام المساعد للمديرية العامة للتربية والتعليم بجنوب الشرقية وعدد من المسؤولين؛ حيث زار الوفد خلالها مدينة صور والمتحف البحري والعيجة ومصنع السفن وسفينة فتح الخير، وواصل الوفد زياراته إلى متحف حصن الكامل القديم وسد وادي ضيقة وهوية نجم بقريات، كما زار محافظة جنوب الباطنة ومنها الحوقين وقلعة الرستاق وعين الثوارة ومنتزه شاطئ السوادي.

وأكد محمد حمادي قائد وفد كشاف ومرشدات لبنان أهمية الزيارة في تعزيز الترابط بين كشافة ومرشدات البلدين.. وقال: تأتي زيارة وفد كشافة ومرشدات لبنان في إطار اتفاقية التوأمة ومذكرة التفاهم المشتركة مع اتحاد كشاف لبنان بهدف تعزيز التعاون وتبادل التجارب الرائدة بما يخدم الحركة الكشفية والإرشادية، إلى جانب التعرف على الوجه المشرق للسلطنة وما تحقق لها من منجزات تنموية واقتصادية كبيرة في ظل الرعاية الكريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- الكشاف الأعظم للسلطنة. مضيفا بأنَّ الزيارة فتحت لهم آفاقاً جيدة من التعاون المشترك وتعزيز الروابط الأخوية بين كشافة ومرشدات البلدين، مشيدا بحسن الاستقبال وكرم الضيافة الذي حظي به الوفد منذ وصوله أرض مطار مسقط الدولي، وهذا ليس غريبا على أهل عمان الذين عرف عنهم بالكرم وحسن استقبال الضيف بقيادة صاحب لاجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.

وأضاف: أتاحت لنا الزيارة فرصا للتعرف على أهم المقومات الطبيعية والسياحية والتاريخية التي تتميز بها السلطنة، والتي أكدت عراقة هذا الشعب الأصيل وتاريخه الضارب بجذوره أعماق التاريخ الإنساني.

وقال حسين شهلوب منسق الوفد كشافة ومرشدات لبنان: إنَّ الزيارة طبعت في داخلنا عظمة هذا البلد وما يتميز به من تاريخ عريق وحضارة إنسانية خالدة ومنجزات تنموية تحققت بفضل حكمة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- الذي أسَّس دولة عصرية تحقق فيها كل معالم التطور والبناء. وأشاد بحسن الإستقبال وكرم الضيافة الذي حظى به الوفد الكشفي والإرشادي منذ ساعة الوصول. وأضاف: استمتعنا بالبرنامج السياحي الرائع الذي أتاح لنا الفرصة لمشاهدة سلطنة عمان تاريخا وشعبا وحضارة وتنمية نفخر بها كونها جزء أصيل من المجتمع العربي الواحد.

ويتضمَّن البرنامج السياحي زيارة عدد من المعالم السياحية والثقافية والطبيعية والمنجزات التنموية والاقتصادية بمحافظة مسقط اليوم؛ ومنها: جامع السلطان قابوس الأكبر بولاية بوشر، ومتحف قوات السلطان المسلحة، ومبنى المديرية العامة للكشافة والمرشدات، وسوق مطرح. وتتضمَّن الزيارة غدا محافظة الداخلية حيث يزور الوفد الكشفي والإرشادي قلعة نزوى والسوق الحرفي والجبل الأخضر، فيما يزور الوفد يوم الثلاثاء دار الأوبرا السلطانية.