إزالة الصورة من الطباعة

فلسطينيّة تفوز بجائزة أفضل معلم في العالم

دبي - رويترز

فازت الفلسطينية حنان الحروب أمس الأحد بجائزة "أفضل معلم في العالم" والتي تمنحها مؤسسة فاركي سنويًا لمعلم متميّز قدم مساهمة بارزة لمهنة التعليم وقيمتها مليون دولار أمريكي.

وتفوقت الحروب على منافسيها بالقائمة النهائية للجائزة، والتي ضمت معلمين من باكستان وكينيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة واليابان وفنلندا وأستراليا والهند. وكانت الحروب هي الشخصية العربية الوحيدة بالقائمة النهائية التي أعلنت في فبراير الماضي. ومؤسسة فاركي هي مؤسسة غير هادفة للربح تهدف إلى تحسين مستوى التعليم للأطفال غير القادرين ماديًا بأنحاء العالم وبناء قدرات المعلمين وتقديم منح للمؤسسات والهيئات صاحبة المبادرات المبتكرة. وتقدم جائزة أفضل معلم في العالم على هامش منتدى التعليم العالمي الذي يقام سنويا في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وشهد الحفل حضورًا عالميًا لافتًا من الشخصيات السياسية والفنية والمعنية بمجال التعليم في مقدمتهم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي وتوني بلير رئيس الوزراء البريطاني الأسبق وإيرينا بوكوفا مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو". وشارك بعض النجوم العالميين في تقديم الحفل مثل الممثلة المكسيكية سلمى حايك والممثل الأمريكي ماثيو ماكونهي والممثل الهندي أبهيشيك باتشان.