إزالة الصورة من الطباعة

تتويج الفائزين بـ"جائزة الرؤية الاقتصادية 2016".. وتكريم نخبة من الكفاءات الوطنية

الرؤية- إيمان الحريبية

رعى معالي أحمد بن ناصر المُحرزي وزير السياحة مساء أمس الأحد حفل الإعلان عن الفائزين بجائزة الرؤية الاقتصادية في دورتها الخامسة، والتي شهدت تنافس 118 مشارَكَة تمثل عددًا من الفئات التي فتحت للتنافس منذ أواخر يناير الماضي.

وحضر الحفل عدد من أصحاب السُّمو والمعالي والمُكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والوكلاء والمسؤولين في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى المشاركين في الدورة الخامسة من جائزة الرؤية الاقتصادية لعام 2016، ولفيف من مُمثلي وسائل الإعلام.

وتضمن برنامج الحفل، كلمة ألقاها المُكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية المُشرف العام على جائزة الرؤية الاقتصادية؛ حيث رحَّب فيها بالحضور والمُشاركين في حفل تكريم الفائزين بالجائزة، التي تسعى إلى الاحتفاء بكوكبة من أصحاب الإنجاز والإبداع في مجال الاقتصاد والأعمال، مشيرًا إلى أنّ الحفل يمثل احتفاءً بكفاءات وطنية قدمت لهذا الوطن الغالي جهوداً رائدة ونماذج مُخلصة، تهدف إلى الارتقاء بمُقدرات الوطن.

وفاز مشروع "استثمر بسهولة" بجائزة الرؤية الاقتصادية لأفضل مشروع حكومي، فيما ذهبت جائزة الرؤية الاقتصادية لأفضل مشروع في القطاع الخاص عن فئة المشاريع الكبيرة إلى "الشركة الخليجية لإنتاج الفطر"، وفي فئة المشاريع الصغيرة والمتوسطة تقاسمت الجائزة 3 شركات هي "العامر للاستشارات الهندسية" وشركة أسرار العارض للتجارة، وشركة واحة الأرزاق عن مشروع "منتزه أتينا لاند" بمحافظة ظفار.

أمّا جائزة الرؤية الاقتصادية لأفضل بحث اقتصادي فنالها مشروع البحث التنموي لتطوير زراعة محاصيل الخضر في البيوت المحمية؛ باستخدام تقنيات الزراعة بدون تربة، والذي نفذته المُديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية بوزارة الزراعة والثروة السمكية.