إزالة الصورة من الطباعة

الرستاق يواجه صلالة.. وفارس العاصمة أمام صحم في ذهاب ربع نهائي "الكأس الغالية".. اليوم

الرؤية - أحمد السلماني

تستأنف مساء اليوم مباريات الدور ربع النهائي لذهاب كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم بمباراتين، الأولى يستضيف فيها الرستاق صلالة باستاد السيب الرياضي، في حين يلتقي في الثانية مسقط وصحم على ذات الملعب.

ومن المتوقع أن تشهد مباراة الرستاق وصلالة الندية والإثارة نظرًا لتقارب مستوى الفريقين، الرستاق يقدم مستويات جيده في دوري الأولى ومستقر فنيا وأداء في حين يعاني صلالة كثيرًا والذي أزاح السلام والوحدة في طريقه للتواجد في هذا الدور 2-7 و1-2 على التوالي، في حين أقصى الرستاق بوشر ومرباط في طريقه للتواجد بين الثمانية الكبار 2- صفر و1-2.

وفي المباراة الثانية، يستضيف فارس العاصمة مسقط، غريمه صحم في لقاء بطعم دوري المحترفين، مسقط قدم مستويات مبهرة في الكأس بعد إقصائه للطليعة 2- صفر بالدور الـ32 في حين أزاح صحار العنيد بهدف ليضرب موعدا اليوم مع صحم الذي ضرب بقوة بفوزه الكاسح على بدية الصاعد حديثا لدوري الأولى 9- صفر وفوزه على الشباب بركلات الحظ الترجيحية.

وتمكن فنجاء من العودة من صلالة فائزا على النصر بهدف مدافعه الدولي محمد المسلمي من كرة حرة مباشرة سددها في مرمى معلنا التقدم لفنجاء الذي وضع قدما في نصف نهائي الكأس الغالية في انتظار مباراة الإياب في مسقط.

وكان الشوط الأول قد انتهى سلبيا بين الفريقين مع أفضلية نسبية للنصر الذي تراجع في الشوط الثاني، ما مكن فنجاء من اللعب في مناطق النصر ليتحصل على خطأ لعماد الحوسني ينبري لها المسلمي الذي يضع الكرة في مرمى فايز الرشيدي ويمنح فريقه الأفضلية في مباراة الإياب. وتقام مباريات الإياب في 27 و28 من فبراير الجاري.