إزالة الصورة من الطباعة

مناقشة تطوير السياسات الصحية بالقطاع الخاص في حلقة عمل

مسقط- الرؤية-

تصوير/ خميس السعيدي-

نظمت وزارة الصحة، ممثلة في المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة، أمس حلقة عمل حول "الأدلة والسياسات الصحية المتعلقة بقطاع التمريض في القطاع الصحي الخاص"، وذلك بحضور الدكتور مازن بن جواد الخابوري مدير عام المؤسسات الصحية الخاصة، وأقيمت الحلقة بفندق هوليدي مسقط بالخوير.

وهدفت الحلقة إلى الرقي بالخدمات والممارسات الطبية لدى فئة التمريض العاملة في المؤسسات الصحية الخاصة في كافة محافظات السلطنة.

وفي بداية الحلقة ألقى الدكتور مازن الخابوري كلمة أشار فيها إلى أهمية القطاع الصحي الخاص كشريك مهم في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، وأهمية دور التمريض بصفة خاصة في هذا القطاع، كما أعرب الخابوري عن أهمية تطوير هذا القطاع كونه يخدم فئة كبيرة من المجتمع العماني والوافدين.

وتضمنت حلقة العمل العديد من المحاضرات التي ألقتها مجموعة من الأطباء والممرضين عن الأدلة والسياسات الصحية المتعلقة بالصحة العامة مثل: الأخلاقيات الطبية للتمريض، وسياسة التطعيم المتبعة في السلطنة ودور التمريض فيها، وآلية توثيق وتسجيل المعلومات الصحية عن المرضى.

وتطرق المحاضرون إلى سياسات مكافحة العدوى وأهميتها ودور التمريض فيها، وأهمية التعقيم والآلية الصحية التي يجب اتباعها في مكافحة العدوى، وأهمية التطوير المهني لفئات التمريض وذلك عن طريق تجديد المعلومات الطبية والتعلم المستمر، بالإضافة إلى حقوق وواجبات المرضى ودور التمريض في هذا المجال.