إزالة الصورة من الطباعة

مجلس الدولة يناقش القوانين المنظمة لاستغلال المعادن.. الثلاثاء

مسقط - الرُّؤية

يعقدُ مجلسُ الدولة، صباح يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، جلسته العادية الثالثة عشرة لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الخامسة، برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، وبحضور المكرمين الأعضاء، وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس؛ وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس.. ويُخصِّص المجلس جلسته لمناقشة مُقترح اللجنة الاقتصادية بشأن "القوانين المنظمة لاستغلال قطاع المعادن في السلطنة".

وسيطلعُ أعضاءُ المجلس -خلال الجلسة- على الرسائل الواردة للمجلس، إلى جانب الاطلاع على تقرير الأمانة العامة حول أنشطة المجلس للفترة الواقعة ما بين الجلستين العاديتين الحادية عشرة والثانية عشرة والجلسة العادية الثالثة عشرة لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الخامسة، وعلى محضر اجتماع المكتب مع المكرمين رؤساء اللجان المنعقد بتاريخ 15 من فبراير.

ومن جهة أخرى، عاد إلى البلاد مُؤخرا، وفد لجنة الصداقة البرلمانية بين مجلس الدولة ومجلس الشيوخ البولندي، برئاسة المكرم سالم بن إسماعيل سويد رئيس اللجنة والمكرمين أعضاء اللجنة، بعد زيارة ناجحة إلى جمهورية بولندا الصديقة، تلبية لدعوة من مجلس الشيوخ البولندي؛ وذلك في إطار برنامج زيارات لجان الصداقة البرلمانية بين مجلس الدولة العماني والمجالس النظيرة في الدول الشقيقة والصديقة؛ حيث حفل برنامج الزيارة الذي هدف إلى تعزيز العلاقات البرلمانية، والتعاون بين المجلسين في مختلف المجالات بالعديد من الزيارات الرسمية والأنشطة، إضافة إلى زيارة عدد من المعالم التاريخية والحضارية بالجمهورية.

وكان وفد لجنة الصداقة بمجلس الدولة قد التقى معالي رئيس مجلس الشيوخ البولندي الشيخ بوغدان بوروسيفيتش، وعدد من كبار المسؤولين في الجمهورية؛ وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات. وعقدت جلسة مباحثات رسمية بين الجانبين، استعرضت فيها العلاقات التي تربط البلدين، وسبل تعزيزها وتوطيدها في مختلف المجالات.